العالم

السفارة الهندية في الدوحة لا تزال على إتصال مع عائلات ضباط البحرية المحتجزين في قطر: MEA

Indian embassy in Doha remains in touch with families of detained naval officers in Qatar: MEA

في إشارة إلى إحتجاز ضباط البحرية الهندية السابقين في قطر ، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ، أريندام باجشي ، الخميس ، إن النيابة العامة أحالت القضية إلى المحكمة ، وأن السفارة الهندية في الدوحة لا تزال على اتصال بأسرهم.

أدلى المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية بهذه التصريحات أعلاه خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس.

وقال باجي ، في معرض تقديمه لمزيد من المستجدات حول القضية ، “عقدت الجلسة الأولى في 29 مارس وحضرها أيضاً محامي الدفاع المعين للقضية ، بالإضافة إلى مسؤولينا. ولا تزال سفارتنا في الدوحة على إتصال بالعائلات من المواطنين الهنود المحتجزين “.

وقال أيضاً: (إنها تقدم أيضا المساعدة القانونية والقنصلية اللازمة. كما طلبنا جولة أخرى من الوصول إلى القنصلية).

وأكد المتحدث باسم شركة طيران الشرق الأوسط مجددًا ما قاله في وقت سابق بشأن هذه القضية ، (تولي الحكومة أولوية قصوى للمسألة وتظل على اتصال بالسلطات القطرية فيما يتعلق بالقضية).

وحول مسألة لائحة الإتهام ، قال: (لا أعتقد أن التهم قد تم فتحها بعد ، لكن دعونا نرى الآن أن الإجراءات القانونية جارية ، وسنراقب ذلك عن كثب).

قال باجي ، في رده على الأمين العام للكونغرس ، تعليق جيرام راميش بأن الهند يجب أن تمارس ضغوطًاً على قطر ، (أنا قلق من أن أسلك هذا الطريق إذا كنت سأستنبط أنه سيكون كما لو أن دولة ما لديها علاقات جيدة مع مواطنيها الهند. لن يخضع لقوانيننا ، لا أعتقد أن هذا هو الخط الذي نريد أن نتخذه ).

وقال أيضاً: (أعتقد أن القوانين الهندية تنطبق على مواطني الدول التي تربطنا بها علاقات جيدة أيضاً. لذلك لا أعتقد أن العلاقات الجيدة يجب أن تأتي في طريق عملية قانونية بشأن ذلك).

والجدير بالذكر أن (8) من ضباط البحرية السابقين أعتقلوا في الدوحة في أكتوبر من العام الماضي. طلبت الدكتورة ميتو بهارجافا ، وهي أخت أحد الضباط المحتجزين وتعيش في جواليور ، المساعدة من الحكومة لإعادة شقيقها.

وقالت لـ ANI ، في الأسبوع الأول من نوفمبر 2022 ، (لقد كتبت تغريدة في 25 أكتوبر وناشدت رئيس الوزراء ناريندرا مودي إعادة أخي المحتجز بشكل غير قانوني في الدوحة ، قطر. أخي قائد متقاعد في البحرية. ضابط ذهب إلى هناك لتقديم التدريب للبحرية القطرية من خلال شركته Dahra Global Consultancy Services ).

هناك ما مجموعه ثمانية ضباط سابقين في البحرية الهندية ، بمن فيهم أخي يرقد في حجز غير قانوني. وقد ألقت الشرطة القطرية القبض عليهم ليل 30 أغسطس 2022. ولم توجه أي تهم إليهم. ولم تخبرهم الحكومة القطرية بذلك. واضافت “لدينا او لدى الحكومة الهندية معلومات عن اي تهم فرضت عليهم.

لقد تحدث تيواري مع والدته قبل أسبوعين. إنه ليس بصحة جيدة على الإطلاق ، فهو مواطن مسن ويعاني من عدة أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها. وأضافت أنه مضى 70 يوماً منذ أن وضعوا في الحبس الانفرادي. (العاني)

دكتور/ الزين منصور السني الدليل

المستشار والخبير الإقتصادي والصحفي

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى