مواضيع بارزة

خبير في طب المجتمع يحذر من إستهداف المخدرات لأجيال المستقبل

حذر الخبير في طب المجتمع د.محمد حسين من مخاطر إنتشار المخدرات في المجتمع وإستهدافها المباشر لأجيال المستقبل من الشباب والشابات.
ونوه د.محمد حسين في تصريح صحفي لجرس الإنذار الذي أطلقه وزير التربية والتعليم الأستاذ محمود سرالختم الحوري والخاص بضرورة الإنتباه لهذه الظاهرة الخطيرة على المجتمعات وتغلغلها وسط الفئات العمرية التي تعول عليها الدولة في النهضة والإنتاج مبينا أن مافيا المخدرات إستغلت الظروف السياسية والإقتصادية التي يمر بها السودان وهشاشة المرحلة الإنتقالية التي يشهدها وقامت بتكثيف عملها في مجال تجارة المخدرات. داعيا الدولة في أعلى مستوياتها لتنسيق جهود أجهزتها من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع وتهدد تماسك النسيج الإجتماعي بين السودانيين. وأشار إلى المجهودات المقدرة التي ظلت تبذلها قوات الدعم السريع في محاربة عصابات المخدرات والإتجار بالبشر من خلال إنتشارها على طول الحدود الشرقية والغربية للسودان وتصديها للعديد من المحاولات في هذا الإطار. وأضاف الخبير في طب المجتمع ان الإنذار الذي أطلقه وزير التربية والتعليم يجب أن يلقى إستجابة واسعة من المسؤولين وقطاعات المجتمع المختلفة بإعتبار أن هذه المحاذير تمس كل الأسر وتجعلهم يأخذونها مأخذ الجد حتي لايقع أبناءها فريسة تحت إدمان المخدرات. خاصة أن هذه التحذيرات جاءت من المسؤول الأول عن التربية والتعليم في البلاد. الأمر الذي يجعل حديثه محل ثقة متناهية وسط السودانيين. وأكد حسين على ضرورة تحصين مؤسسات التربية والتعليم من هذه المهددات وذلك عبر التوعية والتبصير بمخاطر المخدرات وأثرها على المجتمعات فضلا عن تنظيم ورش وسمنارات حول أضرار المخدرات وطرق محاربتها وإستئصالها.
ودعا الخبير في طب المجتمع إلى ضرورة إنشاء جمعيات في المدارس للتوعية بمخاطر المخدرات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم مبينا أن هذه الجمعيات يمكن أن تكون بمثابة سياج وقائي يحفظ الطلاب من الوقوع في براثن هذا المستنقع الخطير ويعزز من جهود مكافحة المخدرات وسط المواطنين.

المصدر: السوداني الدولية

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى