جرائم وحوادث

مستشفى علّوب للأمراض النفسية : زيادة جرائم القتل بسبب الإدمان

حذّر مدير مستشفى علّوب للأمراض النفسية بولاية الجزيرة العقيد شرطة شريف محمد عثمان من وضع كارثي كبير نتيجة لتفشي المخدّرات وسط المجتمع السوداني، وكشف عن زيادة معدلات جرائم القتل العمد  بسبب الإدمان .

وقطع بصعوبة مكافحة المخدرات وقال خلال تدشين إدارة الصحة النفسية بولاية الجزيرة صباح اليوم الخميس بمدني اللقاء الجامع لمناصرة إدارة الصحة النفسية للحد من المخدرات بحضور عدد من ذوي الاختصاص أن المخدرات أصبحت تجارة عالميّة مما يصعب مكافحتها داخلياً.

وشدد على ضرورة التوعية بالخطر الذي يهدد المجتمعات مشيداً بمجهودات حكومة ولاية الجزيرة لاستجابتها في قيام مركز للإدمان لتقديم الخدمة العلاجية .

وفي ذات المنحى استعرض العقيد أبو عبيدة محمد أحمد مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية الجزيرة أصناف المخدرات داخل الولاية ودحض كثيرا من الشائعات التي تناولتها وسائل التواصل الإجتماعي عن ظهور حلوى أطفال تحتوي على مخدرات.

وفي سياق متصل دعا مدير قسم الطب النفسي بالمستشفى التأهيلي العقيد يوسف علي يوسف لتنسيق كافة المبادرات التي انتظمت المجتمع لمكافحة المخدرات مطالباً بإنتقال المناصرة لتنتظم كافة محليات الولاية .

وإلى ذلك ناشدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية الدكتورة رنا سمير ، بضرورة تضافر كافة الجهود للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات وسط شريحة الشباب وتقدمت بالشكر لكافة الشركاء الداعمين للصحة النفسية.

وطالب إستشاري العلاج النفسي زكريا صالح بفتح مراكز علاجية متخصصة لعلاج المدمنين وإرجاعهم في المجتمع مشيراً إلى الأضرار النفسية والاجتماعية والجسدية للمخدّرات.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى