الاقتصاد

زراعة أكثر من 54 ألف فدان قمح و56 ألف فدان فول بالشمالية

أعلنت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية عن زراعة 54,696 فداناً بمحصول القمح من جملة المساحة المستهدفة للموسم الشتوي الحالي والبالغة 155,844 فداناً بنسبة 36% فيما بلغت جملة المساحات المحضرة للمحصول 46,418 فدان ، كما أعلنت الوزارة عن زراعة 56,367 فداناً بمحصول الفول المصري من جملة المساحة المستهدفة والبالغة 68,118 فداناً بنسبة 83% ،بجانب زراعة مساحات مقدرة من التوابل والخضروات والإعلاف بحسب (سونا).

وأكدت هاجر عابدين دياب من الإدارة الزراعية بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية في تصريح (لسونا) أن عمليات زراعة الموسم الشتوي الحالي تسير بصورة طيبة .

وأشارت إلى وجود 843 طناً من تقاوي القمح صنف إمام لدى صندوق دعم الزراعة بالولاية بدعم من منظمة الفاو عبر مشروعي الضمان الاجتماعي وأمطار . وأضافت أنه تم توزيع الكميات على جميع محليات الولاية بواقع 500 جوال زنة 60 كيلو لكل محلية عدا محلية مروي تسلمت 1000 جوال .

وقالت إن التوزيع يتم عبر فورمات توزع على المزارعين وفق شروط محددة بعد دفع مبلغ 10 الف جنيه للجوال عبارة عن رسوم إدارية وجددت هاجر مواصلة جهود وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية في توفير مطلوبات إنجاح الموسم الشتوي وزيادة الإنتاج .

الجدير بالذكر أن الولاية الشمالية تستهدف في الموسم الشتوي الحالي زراعة 482,269 فداناً بمحاصيل العروة الشتوية المختلفة .

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى