أخبار

“المرور” تحصل على نظام لتتبع البصات السفرية

وقعت الإدارة العامة للمرور يوم أمس الثلاثاء عقدًا مع شركة “أطياف” التابعة لمنظومة الصناعات الدفاعية لتحديث وتطوير وتفعيل نظام التتبع الآلي للبصات السفرية لخفض الحوادث المرورية.
وأعلن المكتب الصحفي للشرطة في تعميم صحفي أن مدير دائرة الشؤون العامة اللواء شرطة علاء الدين محمد الحسن وقع نيابةً عن الإدارة العامة للمرور، فيما وقع عن منظومة الصناعات الدفاعية سفيان عبدالمطلب الرئيس التنفيذي لمجموعة التقنيات المتقدمة.
وأوضح مدير الدائرة الفنية بالإدارة العامة للمرور العميد شرطة عبدالرحيم محمد المنصوري -بحسب المكتب الصحفي للشرطة- أنّ الاتفاق يقوم على توفير الشركة لأحدث أنواع الأجهزة التقنية الحديثة الخاصة بأنظمة التتبع الآلي للبصات لضبط السرعة.
وأشار المنصوري إلى أن البرنامج يوفر أجهزة تتبع متطورة يمكن ربطها بأجهزة متنوعة لتسهيل تتبع البصات لحظة مغادرة المحطة.
وقال المنصوري إن النظام رُبط بعدد من البصات السفرية لمختلف شركات النقل، كما أنه يأتي ضمن سعي إدارة المرور الدائم للتطوير والتحديث وتجويد الأداء وتحقيق السلامة المرورية على جميع طرق المرور السريع وللمحافظة على الأرواح والممتلكات.
وتعد رداءة الطرق ضمن الأسباب الرئيسية لتزايد الحوادث المرورية. ويقول خبراء إن ضيق المسارات في الطرق القومية يؤدي إلى الحوادث المروية وأن السودان يجب أن يشيد مشاريع طرق بنظام المسارات المنفصلة للذهاب والإياب.

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى