أخبار السودانالاقتصاد

خبير إقتصادي يستبشر بقيام صندوق إستثماري عربي بالسودان

إستبشر د.عادل الدومة الخبير في الشؤون الإقتصادية قيام صندوق عربي للإستثمار في السودان برأس مال ١٠ مليار دولار. وقال أن هذه الصندوق سيتيح للسودان الإستفادة من رؤوس الأموال العربية في التنمية وتعزيز قدرات البلاد إقتصاديا وتنمويا وإجتماعيا.
وأوضح الدومة أن تأسيس مثل هذا الصندوق من شأنه أن يدعم جهود السودان في تحقيق مبادرة الأمن الغذائي العربي التي كان قد طرحها السودان خلال مشاركته في القمة العربية التي كانت قد عقدت في الرياض قبل عدة سنوات. وأضاف أن الإقتصاد الوطني يمر بتعقيدات كبيرة منذ سقوط نظام الإنقاذ ونجاح ثورة التغيير حيث ظلت العملة الوطنية في تدهور مستمر مقابل الدولار ، الأمر الذي أدى إلى تراجع مريع في مستوى معاش الناس وأضاف قائلا ” نحن نعول علي قيام هذا الصندوق حتى يسهم في دعم قطاعات الإنتاج في البلاد” وثمن الخبير الإقتصادي المجهودات التي تقوم بها الحكومة حاليا في الإرتقاء بالإقتصاد وتحسين معاش الناس مشيرا الي الزيارات المتعددة التي قام بها وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم لواشنطن واللقاءات التي أجراها مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بهدف دعم وتنمية الإقتصاد السوداني.
ودعا د.عادل الدومة الدول العربية لزيادة إستثماراتها في السودان بالنظر للإمكانيات والموارد الضخمة التي يتمتع بها في مختلف المجالات الزراعية والحيوانية والصناعية والمعدنية. وقال أن كل الإجتماعات الإقتصادية العربية وجهت قادة الدول بضرورة المضي قدما في تنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي والذي يشكل السودان رأس الرمح في نجاحها.

المصدر: السودان الدولية

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى