أخبار السودان

نائب حاكم دارفور: العنف ضد المرأة يجب أن يتوقف

قال نائب حاكم إقليم دارفور الدكتور محمد عيسى عليو إن الإسلام قيم المرأة وعززها، إلا إن هناك ممارسات خاطئة في حق المرأة من بعض المجتمعات وهو سلوك يجب أن يقاوم لأنه يجافي الشرع.
جاء ذلك لدى مخاطبته أمس السبت الاحتفال الذي نظمته حكومة إقليم دارفور بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي جاء تحت شعار (كوني أمنه) برعاية الأمانة العامة لحكومة أقليم دارفور، مضيفاً أن الممارسات الخاطئة يجب أن تقف فوراً لأنها تجافي الواقع، مطالباً بسن قوانين رادعة ضد كل منتهك لحقوق المرأه، مضيفاً أن حكومة إقليم دارفور تعطي المرأة أولوية كاملة لنيل حقوقها وأن تكون المرأة هي الرائدة في المجتمع لأنه لها دور كبير في المجتمع.
الدكتورة توحيدة عبد الرحمن الأمين العام لحكومة إقليم دارفور قالت اليوم هو ختام البرامج الخاصة بمكافحة العنف ضد المرأه ضمن الخطط التي وضعتها حكومة إقليم دارفور والذي شمل مختلف المجالات، وقالت إن مناهضة العنف ضد المرأة أمر مهم خاصة وإن 50% من سكان العالم من النساء حسب الإحصائيات العالمية، مؤكدة ضروره أن تتخذ الجهات المختصة خطوات مهمة لمكافحة العنف ضد المرأة.
وقال الأمين العام لوزارة الثقافة والإعلام والاتصالات بإقليم دارفور الدكتور مصطفى الجميل إن المرأة تتعرض للعنف في مجالات عديدة وليس الضرب وحده فلهذا بجب أن يتجنب الجميع العنف ضد المرأة وأن تكون هناك تشريعات مهمة تردع كل من يتسبب في عنف ضد المرأة في كل ربوع السودان؛ وأن المرأة في دارفور عانت كثيراً من خلال الحرب.

وأضاف مصطفى إنه يجب عكس بعض الجوانب الإيجابية التي كفلها لها القانون والتشريعات والعمل على تطويرها حتى يتم بناء مجتمع معافى من خلال المرأة المتعلمة والمربية وهي الأم المثالية.

المصدر: التيار

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى