الاقتصادمنوعات

استمرار ارتفاع اللحوم البيضاء بالأسواق

تشهد أسعار اللحوم البيضاء استقراراً في الارتفاع بسبب تراجع الإنتاج وارتفاع التكلفة.

وأكد صاحب محل بيع اللحوم البيضاء بالخرطوم أبكر حمزة في حديثه لـ(السوداني)على زيادة أسعاراللحوم البيضاء بسبب تراجع الإنتاج، مبينًا أن سعر فراخ الشركات قفز من 1600 الى 1800 جنيه للكيلو وسعر فراخ المزارع من 1500 الى 1600 جنيه للكيلو، مشيراً إلى ان هناك ركوداً حاداً بالأسواق متوقعاً زيادة جديدة حال استمرار تراجع الإنتاج.

وقال صاحب محلات دواجن الأصدقاء بالخرطوم محمد علي الضو لـ(السوداني) أن إرتفاع تكلفة إنتاج الشركات انعكس على زيادة الأسعار في ظل ركود الأسواق مبينًا أن سعرالكيلو 1700 جنيه لفراخ الشركات و فراخ المزارع 1500 جنيه. وشكى ابراهيم من ضعف القوى الشرائية والركود مشيراً إلى أن هناك بعض التجار يبيعون بسعر مناسب للمواطن والبيع بالخسارة مراعاة لظروف المواطن.

وفي ذات السياق قال صاحب محلات في امدرمان علي محمود لـ(السوداني) أن زيادة الأسعار بسبب تكلفة الإنتاج والندرة، مبيناً أن سعر كيلو الفراخ (2000) جنيه لفراخ الشركات أما سعر طبق بيض المائدة (1600) جنيه، وقال أن أسعار اللحوم البيضاء تشهد ارتفاعاً في فصل الشتاء ، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي الراهن انعكس على ضعف الطلب مما انعكس على تكدس اللحوم بالثلاجات ، وقال أن هنالك معاناة بسبب الركود والتزامات التجار المالية.

المصدر: السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى