أخبار السودان

الإعلان عن إضراب جديد للمعلمين

أعلن المكتب التنفيذي للجنة المعلمين، الدخول مجدداً في إضراب شامل يومي الأربعاء والخميس المُقبلين، لعدم استجابة السُّلطات الحكومية لمطالب المذكرة المرفوعة في 16 أكتوبر الماضي.

وقال عضو اللجنة عمار يوسف لـ(سلا نيوز)، إنّ اللجنة قيّمت إضراب المعلمين الاثنين الماضي بنسبة 96%. وأوضح أن اللجنة طالبت برفع نسبة الصرف على التعليم إلى 20% من الإنفاق العام للدولة.

والاثنين الماضي، دخل معلمو 189 محلية بالسودان، في إضراب عن العمل ليوم واحد، مع مشاركة معلمين في مناطق (نائية) لأول مرة بولايات البحر الأحمر وغرب وشمال دارفور والجزيرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر لـ(سلا نيوز)، إن نسبة نجاح تنفيذ الإضراب المُعلمين تتفاوت من ولايةٍ لأُخرى، ووصف سير الإضراب بصورة عامة بغير المسبوق. وأرجع الباقر الإضراب للواقع المُزري الذي يعيشه المعلمون البالغ مجملهم 240 ألف معلم ومعلمة، لعدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم المسبقة بزيادة المرتبات.

في السِّياق، أكدت لجنة المعلمين بولاية الخرطوم في بيان، قانونية ومشروعية الإضراب بمُوجب القوانين الوطنية والاتفاقيات العالمية التي صَادَقَت عليها حكومة السودان. ودعت اللجنة جميع المعلمين للمُشاركة والالتزام بالإضراب، لأن القضية متعلقة بالحقوق، داعيةً إلى الحضور اليومي للمدارس، والحرص على التوقيع على دفتر الدوام اليومي، وإعلان الامتناع عن العمل، وعدم القيام بأي عمل ابتداءً من الطابور، الإشراف، الحصص، التصحيح والامتناع عن العمل أيضاً في حالة حضور التوجيه.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى