أخبار السودان

الجيش يخيّر..”ساعة الصفر” تثير الجدل في السودان

taawuniya 1135*120
عاجل
البرهان: القوات المسلحة ستكتفي بتنفيذ مخرجات الحوارالبرهان: قررت عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات الجارية حالياًحكم ببراءة إبراهيم غندور و آخرينالسودان .. غداً “السبت” أول أيام شهر رمضانالموت يغيّب ايقونة الغناء السوداني الفنان الكبير عبدالكريم الكابليمجلس السيادة يعين عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاءالسلطات السودانية تطلق سراح موسى هلاللقاء بين النائب الأوّل لمجلس السيادة السوداني محمد حمدان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسيالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوكعبد الفتاح السيسي يصل الخرطوم

الجيش يخيّر..”ساعة الصفر” تثير الجدل في السودان
أخبار سياسيةالرئيسية
بواسطة باج نيوز في يوم 14 سبتمبر 2022 4:12 م

مظاهرات
278
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز

المحللون وصفوا الأمر بالتهديد الذي ليس في محله.

أثار رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السودانية، العقيد إبراهيم الحوري، الجدل في السودان، بعد نشره مقالا ألمح فيه إلى اقتراب “ساعة الصفر”، فيما وصفه محللون بأنه تهديد ليس بمحله، وناتج عن انفعالات.

وقال الحوري إن “الجيش لديه ساعة صفر يحتفظ من خلالها بالقرارات التي تلبي أشواق وطموحات السودانيين التي تتوق لحكومة وطنية بفترة انتقالية تمهد لانتخابات يقول فيها الشعب كلمته”.

وأضاف الحوري في كلمة افتتاحية صحيفة الجيش السوداني: “ساعة الصفر ميقات زماني قادم لا محالة، إذا كان منهج القوى السياسية ما زال محفوفا بسلوك الغبينة (…) والتطاول على القوات المسلحة، ونسيان وتناسي هموم المواطن، وتأجيج الفتن لتأليب الرأي العام على ثوابت البلاد ومقدراتها”.

وأوضح أن “ساعة الصفر” تعبر عن قرارات لا تنقصها الجرأة أو الحكمة المعمول بها في منهج الجيش “الذي ما زال ينتظر أن تعود الأحزاب لرشدها وتعلن توحدها وتقدم ما هو ملموس وعملي في مستقبل حكم السودان (…) فالاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام”.

وفي السياق، وتعليقًا على مقال الحوري، قال اللواء أمين مجذوب، الخبير الاستراتيجي والمحلل السياسي، إن “العقيد إبراهيم الحوري لا يمثل القوات المسلحة، وهو رئيس تحرير صحيفة متخصصة مهنية، وللقوات المسلحة ناطق رسمي باسمها”.

وأضاف مجذوب بحسب وكالة “الحرة” أن “هذا الحديث جاء في سياق تعليق من رئيس التحرير على المشاورات السياسية التي لم تصل إلى حل حتى الآن للأزمة السياسية”.

وتابع: “أعتقد أن حديثه فيه كثير من الانفعال ومسألة ساعة الصفر، أو التهديد بتدخل القوات المسلحة هو أمر ليس في محله، وربما يعتذر عنه في الأيام المقبلة، وعلى الصحيفة أن تتحدث بمهنية ولا تتدخل بالسياسة”.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى