أخبار السودان

بيان توضيحي للقوات المسلّحة بشأن صحة”شمس الدين الكباشي”

وفق ما يشير مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلّحة.

أعلنت القوات المسلّحة في السودان، عن تمتّع عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، بكامل لياقته الصحية.

والجمعة، تداولت وسائل التواصل الاجتماع وثيقة، تشير إلى إصابة عضو مجلس السيادة الانتقالي شمس الدين كباشي إبراهيم بداء سرطان القولون وتحويله إلى العلاج بإحدى الدول.

وأشار مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلّحة، إلى أنّ آخر تاريخ مرضي لشمس الدين كباشي، كان في العام 2018، إثر إصابته بالتهاب رئوي وتعافى منه خلال 48 ساعة حنيها.

وحذّرت القوات المسلّحة من المساس برموزها، مؤكّدًا أنّ الجهات المختّصة ستتوصّل لمزور التقرير توطئةً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقال مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلّحة، إنّ الوثيقة التي تمّ تداولها في الوسائط تخص المرحوم عبدالله حسن أحمد البشير، وقد تحرّرت في العام ٢٠٢٠م.

وأكمل” أعضاء لجنة القومسيون الطبي وقتها هم نفس الذين وردت أسماءهم بالتقرير، ومنهم العميد طبيب يحيى شريف آدم وقد ورد اسمه بالتقرير المفبرك برتبته القديمة عقيد الأمر الذي فات على الجهة التي زورت التقرير.

وأبان أنّ التقرير المفبرك ذيل بتوقيع مدير إدارة الخدمات الطبية الفريق طبيب عبدالله محمد حسن العطا وبتاريخ الأمس ٢ سبتمبر، في الوقت الذي يتواجد فيه السيد الفريق حاليا في الهند ويتولى إدارة الخدمات الطبية حاليا اللواء طبيب أبو القاسم الزين النقر بموجب أمر تكليف وتذيل بموجبه كل الوثائق الحالية بإسمه لحين عودة السيد المدير.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى