أخبار السودان

تكريم الطاقم الطبي الذي قام بإجراء عملية فصل توأم سيامي بمستشفى الرباط

نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية بدار الشرطة ببري احتفالاً كرمت من خلاله الطاقم الطبي الذي أجرى عملية جراحية معقدة لفصل التوأم السيامي (فداء وفدوى) بمستشفى الرباط الجامعي بحضور ممثل المدير العام لقوات الشرطة ورئيس جامعة الرباط الوطني ومدير الإدارة العامة للخدمات الطبية وأسرة التوأم.

وأشاد الفريق شرطة (حقوقي) أحمد طاهر عثمان ممثل وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة بالإنجاز الكبير للطاقم الطبي الذي نجح في إجراء العملية المعقدة للتوأم مما يعد إنجازاً كبيراً للطب السوداني ولمستشفى الرباط الجامعي الذي تسعى وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لرفده بالمعدات الطبية المتطورة والحديثة التي تسمح بإجراء العمليات المعقدة في مختلف التخصصات توطيناً للعلاج بالداخل.

الفريق شرطة د. العادل عاجب يعقوب رئيس جامعة الرباط الوطني أشار للإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الكادر الطبي السوداني الذي متى ما وجد الإمكانيات سيحقق الإنجاز تلو الإنجاز، معلناً عن تنفيذ خطة للارتقاء بكلية الطب بجامعة الرباط الوطني مع عدد من نظرائها خارجياً لمزيد من المواكبة.

اللواء شرطة طبيب أميرة عباس محمد فضل؛ مدير الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية أكدت أن بيئة العمل الصالحة داخل الإدارة العامة للخدمات الطبية أسهمت في سرعة الإنجاز، مشيدة بالدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لخطط وبرامج الخدمات الطبية الداعية لتطوير كافة الخدمات الطبية لمنسوبي الشرطة وأسرهم خاصة وأن الخدمات الطبية تمتلك كنوزاً من الأطباء والاختصاصيين المتميزين الذين حققوا نجاحات كبيرة بإجراء عمليات معقدة في مجال المخ والأعصاب وها هي تتواصل بفصل التوأم، مؤكدة استمرار الإنجازات الطبية من خلال الكوادر السودانية المؤهلة.

العميد طبيب عامر صادق محمود مدير محمود؛ مدير مستشفى الرباط الوطني أكد جاهزية المستشفى للاضطلاع بدوره كاملاً في توفير الخدمة الطبية والعلاجية، معتبرا أن عملية فصل التوأم تعد الأولى من نوعها بالمستشفى، مما يعد إنجازاً كبيراً للمستشفى وللطاقم الطبي المتميز الذي أجرى العملية بمنتهى التميز.

العميد شرطة طبيب أزهري بدوي؛ ممثل المحتفى بهم أشاد بالتكريم والذي يعتبر قلادة شرف على صدر الفريق الذي أجرى العملية، مؤكداً أن النجاح الذي تحقق جاء نتيجة لتكاتف الجميع مما سهل من مهمة فريق العمل، شاكراً أسرة التوأم على ثقتهم الغالية في الطبيب السوداني.

الأستاذة محاسن؛ ممثلة أسرة التوأم أشادت بالمجهود الذي بذله الطاقم الطبي منذ لحظة الدخول للمستشفى والخروج منها بعد نجاح العملية؛ هذا الاهتمام الذي يدل على أن الشرطة السودانية تظل دائماً في خدمة المواطن.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن الإدارة العامة للخدمات الطبية كرمت خلال الاحتفالية كل الطاقم الذي أجرى العملية بمشاركة متميزة من الإدارة العامة للتوجيه والمناشط في أداء عدد من المدائح والأغاني التي وجدت الاستحسان من الحضور الذي تفاعل معها كثيراً.

الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى