أخبار السودان

مصرع (5) عسكريين بينهم ضابط في كمين مسلح بدارفور

لقي 5 عسكريين مصرعهم ليل الأربعاء، إثر تعرض دورية كانت تقلهم قادمة من مناطق بـ”جبل مرة” بولاية وسط دارفور لكمين مسلح.

وقال المتحدث بإسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله وفق ”سودان تربيون” “إن قوة مشتركة مكونة من الجيش والشرطة والدعم السريع تعرضت لإطلاق نار من مسلحين في منطقة رقبة الجمل القريبة من مدينة قولو حاضرة محلية وسط جبل مرة وسط دارفور” دون أن يحدد عدد الضحايا.

وأكد أن الجيش يجري تمشيطاً موسعاً في المنطقة لتعقب الجناة وتحديد هويتهم.

وتسيطر حركة جيش تحرير السودان التي يرأسها عبدالواحد محمد نور على أجزاء واسعة من جبل مرة حيث رفضت الحركة التفاوض مع الحكومة الإنتقالية الإنتقالية وتتمسك بإسقاط النظام العسكري.

وفي الأثناء قالت مصادر شرطية من مدينة زالنجي عاصمة الولاية إن دورية تتبع لشرطة الإحتياطي المركزي برفقة سيارة لقوات الدعم السريع وأخرى تابعة للجيش السوداني تحركت من “قولو” وهي في طريقها لرئاسة الولاية زالنجي لتسلم مرتبات الجنود.

واضافت أن الدورية تعرضت لكمين من مجموعات متفلتة كانت على متن دراجات نارية في منطقة “رقبة الجمل” ما أدى لمقتل 5 في الحال بينهم ملازم أول شرطة الدفعة 67 فيما نجا ضابط اخر برتبة الرائد.

وأشارت المصادر الشرطية أن المجموعة المهاجمة استولت على إحدى سيارات الشرطة وفرت هاربة نحو أدغال جبل مرة مبينة أن لجنة أمن الولاية دفعت بتعزيزات أمنية مكثفة بقية تعقبهم وإلقاء القبض عليهم.

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى