أخبار السودان

وزير المالية يدعو الأمم المتحدة للمساهمة في دعم جهود السودان لتحقيق الأمن الغذائي

السودان الجديد _ قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي؛ جبريل إبراهيم أن السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي على المستوى الإقليمي والدولي.
ودعا إبراهيم خلال مشاركته في اجتماعات المائدة المستديرة الوزارية التي انعقدت في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمم المتحدة ووكالتها المتخصصة والدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات الدولية للمساهمة في دعم جهود السودان لتحقيق الأمن الغذائي.
و أوضح “في السنوات القليلة الماضية حقق السودان والعديد من الدول والبلدان الأفريقية تقدماً بطيئاً لكنه مستمر حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلا أن وباء كوفيد 19 قد سلب بعض من المكاسب المتحققة وهذا يؤكد الحاجة لتركيز طاقتنا لضمان إعادة بناء أنظمه أكثر ذكاء و مرونة لاستخدام مواردنا المحدودة بكفاءة أعلى”.
وأكد التزام السودان بتحقيق أهداف التنمية المستدامة مبيناً أن الحكومة الانتقالية بذلت جهوداً كبيرا لتحقيق هذه الأهداف بما في ذلك التخصيص الجيد للموارد الداخلية في العام 2019 مضيفاَ أن الحكومة الانتقالية وضعت موازنة وطنية قائمه على أهداف التنمية المستدامة لأول مره في تاريخ السان وأعدت إطار للتنمية الإجتماعية والاقتصادية لتحقيق القدرة على الصمود والنمو الشامل بإعداد ورقة استراتيجية للحد من الفقر التي تغطي الفترة من 2021_2023.
و قال إن مجلس الوزراء أقر بكامل هيأته ورقة استراتيجية الحد من الفقر في مايو 2021م و في ذات العام أعدت الحكومة الانتقالية في السودان تشكيل الآلية الوطنية العليا واللجنة الفنية لمراقبة تنفيذ خطط التنمية المستدامة والإشراف عليها بجانب ذلك أعد السودان تقرير المراجعه الوطنية الطوعية الثانية هذا العام لتقديمه لاجتماع المائدة المستديرة المنعقد بنيويورك.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى