منوعات

حميدتي: زيارتي لدارفور لحسم الفوضى وفرض هيبة الدولة

يوضّح حمدان أنّ زيارته إلى دارفور في هذا التوقيت جاءت لحسم مظاهر الفوضى والصراعات القبلية وإعادة النازحين وفرض هيبة الدولة.

دعا نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، إلى نبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، موضحًا أنّهم سودانيين أفارقة ومسلمين وتجمعهم كلمة التوحيد.

والسبت، أدّى نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، صلاة عيد الأضحى في منطقة الزرق بشمال دارفور، في إطار جولاته في ولايات دارفور.

وهنأ محمد حمدان دقلو في كلمته لجموع المصليين بالميدان الكبير لمنطقة الزرق جميع المسلمين وخاصة السودانيين في الداخل والخارج داعياً إلى تعظيم معاني الفداء والتضحية وإعلاء قيم السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات .

وأوضح حمدان أنّ زيارته إلى دارفور في هذا التوقيت جاءت لحسم مظاهر الفوضى والصراعات القبلية وإعادة النازحين وفرض هيبة الدولة.

وتابع” المساعي في هذا الاتجاه حققت خطوات كبيرة من خلال فتح أكثر من عشر مناطق في ولاية غرب دارفور كانت تمثل معقلاً للعصابات وقطاع الطرق والمخربين”.

وأشار حميدتي إلى أنّ جميع المصالحات التي تمّت حقيقية وليست سياسية حسبما يزعم البعض ممن تعطلت مصالحهم.

وأضاف” هناك بوابات وهمية من جهات لم يسميها تعمل في جمع الأموال والتحصيل غير القانوني مانحاً تلك الجهات فترة 24 ساعة لمغادرة المنطقة”.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى