الرياضة

“كاف” يؤجل نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.. إلى هذا الموعد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 إلى مطلع العام المقبل.

واجتمع المجلس التنفيذي لـ”كاف” ليناقش الحلول المقترحة بتأثر اللاعبين من توالي المنافسة وتغيير التواريخ خلال النسخ الماضية، تماشياً مع الوضع الوبائي وتفشي فيروس كورونا.

وأكد رئيس الهيئة الأفريقية باتريس موتسيبي، في مؤتمر صحافي نقلت صحيفة “إر إف إي” الفرنسية جانباً منه، أنّ الاجتماع الذي احتضنه المغرب، أفضى إلى تأجيل بطولة أمم أفريقيا بالاعتماد على عدة جوانب.

وأعلن أنّ مباريات بطولة أمم أفريقيا التي ستحتضنها ساحل العاج ستكون بداية من شهر يناير/كانون الثاني 2024، مع إلغاء التاريخ الأول الذي كان مقرراً في يونيو/حزيران 2023.

وأوضح موتسيبي، خلال ردّه عن التساؤلات حول سبب تأجيل بطولة أمم أفريقيا، أنّ الأجواء المناخية هي العامل الأساسي وراء القرار، مشيراً إلى أنّ شهر يونيو يصادف موسم الأمطار في ساحل العاج ويتسبب في فيضانات، وذلك أمام عجز في تسيير الأوضاع على غرار الكارثة البيئية التي وقعت أخيراً وأودت بحياة العشرات.

ومن شأن التغيير أن يثير غضب الأندية العالمية التي تملك نجوماً أفارقة في صفوفها، مثل ليفربول الإنكليزي مع المصري محمد صلاح، ومانشستر سيتي الذي يضم في صفوفه الجزائري رياض محرز، وهما الناديان اللذان عبّر مدرباهما سابقاً عن أسفهما لتنظيم منافسة مماثلة وسط الموسم.

كرة عربية
قرار جديد من “كاف” يحير الجماهير الجزائرية
وسيحظى القائمون على تنظيم بطولة أمم أفريقيا في ساحل العاج بفرصة تدارك النقائص العديدة التي تسجلها الأشغال، وضمان تنظيم أفضل من الذي كان في النسخة الأخيرة التي استضافتها الكاميرون بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط الماضيين، حيث شعرت الوفود بغياب الراحة، من بينها تونس التي أقام نجومها في منطقة حرب، والجزائر المتضايقة من سوء أرضية ملعب جابوما.

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى