أخبار السودان

وكيل وزارة الخارجية : السودان يمارس ضبط النفس لمنع التصعيد مع أثيوبيا

بحث وكيل وزارة الخارجية ؛ دفع الله الحاج مع المبعوث البريطاني الخاص للسودان و جنوب السودان ؛ ربوبرت فيروزر العلاقات الثنائية بين البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء أمس الثلاثلء ، حيث أكد الحاج التزام الحكومة بحماية حرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية ، بينما أشاد فيروزر بهذه السياسة مؤكداً أهمية تضافر جهود كل الأطراف السودانية للتغلب علي الصعوبات التي تواجه البلاد في هذه المرحلة الحرجة ، و ضرورة الحوار من أجل التوصل إلى حلول للأزمة السياسية و تحقيق السلام .
و أضافت وزارة الخارجية في تعميم “قدم السيد الوكيل شرحا مستفيضا حول أحداث الفشقة ، موضحا أن قواتاً إثيوبية قد دخلت الأراضي السودانية و لختطفت سبعة جنود سودانيين و مدني ، وقامت بإعدامهم و التمثيل بجثثهم ، وشدد أن ما قامت به إثيوبيا لا يتوافق مع المواثيق و الأعراف الدولية و طبيعة العلاقة بين البلدين ، مشيراً أن واجب حكومة السودان الدفاع عن أراضيه و مواطنيه ، وأن السودان يمارس ضبط النفس لمنع التصعيد”.
فيما أعرب فيروزر عن أملهم في تطوير العلاقات الثنائية مبيناً أن بريطانيا و الشركاء الدوليين يودون مساعدة السودانيين للخروج من الأزمة الراهنة مشدداً على ضرورة عمل الجميع من أجل الوصول إلى التوافق والذي يتطلب تقديم تنازلات من جميع الأطراف.
و قال فيروزر إنه ليس من مصلحة البلدين تصعيد الأوضاع ، و أثنى على موقف السودان و ممارسته ضبط النفس منعا للتصعيد.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى