تقنيةمنوعات

“سامسونج” تتصدر الهواتف الأكثر مبيعًا و”أبل” الهواتف الرائدة في 2022

استحوذت الشركة الكورية سامسونج، على مبيعات الهواتف الذكية عالميًا، بشحن 73.7 مليون وحدة، تلتها في الصدارة شركة آبل التي شحنت 56.5 مليون وحدة، ذلك من إجمالي عدد شحنات 311.2 مليون وحدة للهواتف خلال الربع الأول لعام 2022.

وجاءت شاومي في المركز الثالث بشحن 39.2 مليون وحدة، ونافست أوبو على المركز الرابع بشحن 29 مليون وحدة، بينما حصدت فيفو المركز الخامس بشحن 25.1 مليون وحدة، وفقًا لموقع شركة ” canalys” المتخصصة في أبحاث التكنولوجيا.

فيمّا سيطرت شركة “أبل” على قطاع الهواتف الذكية الرائدة، خلال الربع الأول من عام 2022، لتكون بذلك هواتف آيفون هي الهواتف الأكثر شعبية في تلك الفئة.

وفي التفاصيل عن استحواذ أبل ، أفاد التقرير الصادر من شركة “Counterpoint Research”،_هي شركة متخصصة في تحليل الصناعات التكنولوجية_، أن “أبل” حصلت على حصة سوقية ضخمة وصلت نسبتها إلى 62 %، ذلك في قطاع الهواتف الرائدة العالمية خلال الربع الأول من عام 2022.

وأوضح التقرير أن بهذا تكون الشركة العملاقة التي تتخذ من مقاطعة ” كوبرتينو” بكاليفورنيا مقرًا لها، قد سيطرت على ثلثي السوق بأكمله، وفقًا لموقع “Gizmo china” المتخصص في الأخبار التقنية.وأشار التقرير إلى أن تكلفة الهاتف الذكي المتميز عادًة ما تتجاوز 400 دولار أمريكي، إلا أن هاتفين من بين 3 هواتف بيعت جميعها وتنوعت بين هواتف آيفون 13 وآيفون 12.

وجاء في التقرير أن سامسونج تنافس في تلك الفئة بهاتفها المتميز Samsung Galaxy A53 5G، ورغم امتلاك الشركة الكورية الجنوبية مجموعة من الهواتف الذكية المتنوعة، إلا أن شركة “أبل” فرضت سيطرتها على القطاع بأكمله في الربع الأول من هذا العام.

ويعني التقرير أن آيفون 13 هو حاليًا أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في العالم؛ نظرًا لتفوقه على الهواتف المنافسة في تلك الفئة، بينمّا يتفوق سامسونج جلاكسي A53 على منافسيه في نظام التشغيل الأندرويد في السوق خلال تلك الفترة.

علمًا بأن أسهم الشركة العملاقة “أبل” ارتفعت بنسبة 5 % هذا العام مقارنًة بالعام الماضي، الذي تمتعت فيه سلسلة آيفون 12 بشعبية كبيرة؛ نتيجة أنها أول أجهزة آيفون التي تدعم 5G.

مصراوي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى