أخبار

الطوارئ الصحية: الدواء “خط أحمر” ويجد اهتماماً كبيراً

كشف عضو المجلس السيادي الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، عن مساعٍ حثيثة وإجراءات دقيقة للحفاظ على الموقف الدوائي بالبلاد، مؤكداً أن الدواء يمثل خط أحمر للدولة، وتوفره يجد كل الاهتمام والمتابعة.

وقال الزبير خلال ترؤسه اجتماع لجنة الطوارئ الصحية بالقصر الجمهوري اليوم، إن اللجنة ستركّز عملها خلال الفترة القادمة على محاربة الملاريا ومحاصرتها إلى جانب عدم إهمال (كورونا) بعد انحسارها في السودان، ودعا إلى تفعيل صندوق لجنة الطوارئ لتقديم الدعم اللازم في كل مرافق الصحة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الإعلام، الناطق الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين أحمد محمد، إن الاجتماع استمع إلى عددٍ من التقارير عن جهود محاصرة (كورونا) ومكافحة الملاريا، وأضاف في تصريح صحفي، أن الاجتماع استمع لتقرير من وزير الصحة حول زيارته للولاية الشمالية، واطمأن على توفر امصال لدغات العقارب والثعابين التي انتشرت مؤخراً إلى جانب إطلاع اللجنة على الموقف الدوائي بالبلاد، وأشار إلى أن التقرير تناول أيضاً زيارة وفد منظمة الصحة العالمية للوقوف على الوضع الصحي بالبلاد.

وأوضح نصر الدين أن الاجتماع استمع أيضاً لتقارير جائحة (كورونا)، وذكر أن حالة الإصابة شهدت انخفاضاً طفيفاً عن الأسبوع الماضي، مؤكداً عدم وجود حالات إصابة بمرض جدري القرود حتى الآن مع توفر فحص هذا المرض في السودان، وأضاف أن الاجتماع تناول أيضاً استعدادات الخريف والمساعي المبذولة لمكافحة نواقل الملاريا في كل الأطوار، وقال إن الاجتماع اطمأن على استمرار التطعيم ضد جائحة (كورونا) والذي يستمر على مستوى المركز والولايات.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى