الاقتصاد

وكيل المالية يؤكد اهتمام الدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين

أكد د.أمين صالح ياسين وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف، اهتمام الدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين و حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم في كافة أنحاء البلاد.

جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة الاهتمام والتقييم لمصادر المياه بولاية البحر الأحمر التي نظمتها اليوم بفندق القراند هوليداي فيلا بالخرطوم، وزارة الري والموارد المائية عبر المركز الإقليمي لتطوير القدرات والابحاث في حصاد المياه بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ومنظمة اليونسكو واليونيسيف.

وأشار الوكيل إلى أهمية الدراسة المتعلقة بالوصول إلى حلول جذرية باستخدام المصادر المائية المتاحة لمعالجة مشكلة مياه الشرب بمنطقة ساحل البحر الأحمر واعرب عن أمله في الخروج بنتائج وتوصيات وخارطة طريق تضع حلولا لمواجهة هذه التحديات وبناء نظام إمداد مائي مرن يساعد على تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية بالبلاد. وفي ذات السياق شددت الأستاذة إقبال خلف الله خالد مدير وحدة إعداد المشروعات بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على اهتمام الوزارة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وقع عليها السودان وتوفير المياه العذبة لكل السكان في البلاد.

وكشفت عن أوجه التعاون بين الوزارة والمركز الإقليمي لتطوير القدرات في أبحاث حصاد المياه لإدخال تقنيات حصاد المياه من المصادر المائية المتوفره، مؤكدة التزام وزارة المالية بالوصول إلى معالجات ناجعة للقضاء على مشكلة شح المياه العذبة ببناء سدين لتجميع المياه بغرض الاستفادة منها في سد نقص حاجة الامداد المائي لسكان المنطقة.

ومن ناحيته كشف المهندس عمر عيسى مدير هيئة مياه ولاية البحر الأحمر عن ازدياد شكاوى الاهالي في المنطقة من شح المياه العذبة في الفترة الماضية نسبة لقلة الأمطار وعدم توفر المصادر الطبيعية والتغير المناخي، مشيرا إلى أن ضعف الامكانات المادية حال دون توفر حلول إسعافية لمعالجة مشكلة المياه في الولاية، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود لابتكار معالجات جذرية والخروج بتوصيات ومخرجات ناجعة من خلال هذه الورشة المهمة في القضاء على مشكلة شح المياه في جميع مناطق الولاية.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى