أخبار السودان

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بربط كلياتها وبرامجها بخدمة المجتمع

طالب بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الحكومية بالاستفادة من مواردها البشرية والمادية لزيادة إيراداتها، وإقامة شراكات داخلية وخارجية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية بما يعود بالفائدة على الجامعات.

جاء ذلك في ختام زياراته الميدانية صباح اليوم للجامعات الحكومية القائمة بولاية الخرطوم برفقة الأستاذ علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المكلف، والتي كانت لجامعتي السودان التقانية والجامعة التكنولوجية حيث اطمأن على الاستقرار الأكاديمي وسير الدراسة للطلاب. كما وقف على المشاكل والعقبات التي تواجهها الجامعتين ووعد بالسعي لحلها.

وفي جامعة السودان التقانية أكد بروفيسور صلاح قاسم مدير الجامعة على استمرار الدراسة بجامعته طيلة الفترة الماضية مع تطوير برنامج موحد لتسجيل الطلاب ورصد نتائج الامتحانات والذي أعطى نتائج ممتازة في الفترة الماضية. حسب سونا

من جانبه أشاد بروفيسور أحمد عبد القادر مدير الجامعة التكنولوجية بنهج الزيارات الميدانية التي يقوم بها السيد الوزير للوقوف ميدانياً على واقع الجامعات بدلاً من الاكتفاء بالتقارير التي ترفع لعنايته.

هذا وقد طالب بروفيسور دهب الجامعات بضرورة ربط كلياتها بالمجتمع لخدمته وإجراء الدراسات حول احتياجات سوق العمل لتلبيتها من خلال البرامج التدريسية أو التدريبية والتأهيلية للراغبين.

وحث جامعة السودان التقانية عبر كلياتها المنتشرة في كافة ولايات السودان بتقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم التعليمية والتدريبية من خلال تلك الكليات مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في دعم الجامعات بالمعينات التي تساعدها في أداء رسالتها تجاه المجتمع.

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى