تقنية

ميتا تطلق متجرًا رقميًا لشراء الملابس لصورتك الرمزية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، أن الشركة تطلق متجرًا لبيع الملابس الرقمية يسمى متجر ميتا للصور الرمزية.

وجاء إعلان زوكربيرج خلال بث مباشر عبر منصة إنستاجرام مع إيفا تشين، نائبة رئيس إنستاجرام لشراكات الموضة.

من غير المعروف عدد الأشخاص الذين قد يرغبون في صرف الأموال لتزيين صورهم الرمزية بملابس المصممين. ولكن زوكربيرج يرى أن خيارات ملابس الموضة الجديدة هي وسيلة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم من خلال صورهم الرمزية.

ويتم إطلاق المتجر الافتراضي الجديد عبر فيسبوك وإنستاجرام وماسنجر. ويسمح للمستخدمين بشراء ملابس رقمية لصورهم الرمزية.

ويبدأ المتجر بالظهور في الأسبوع المقبل، ويقدم في البداية ملابس رقمية من بالنسياغا وبرادا وتوم براون. وتشمل الملابس زي موتوكروس، وغطاء رأس بشعار، وبدلات.

وتتعاون دور الأزياء الفاخرة بشكل متزايد مع شركات التكنولوجيا لإنشاء ملابس رقمية تحمل علامات تجارية. وفي العام الماضي، قدمت فورتنايت جلود بالنسياغا حتى يتمكن اللاعبون من شراء ملابس مثل سترة ذات علامة تجارية لشخصياتهم داخل اللعبة. وفي لعبة روبلوكس، يمكن للاعبين زيارة مدينة غوتشي كاملة بحديقة تحمل شعار العلامة التجارية ومتجرًا افتراضيًا.

ولم تكشف ميتا عن أي معلومات تسعير لهذه الملابس الرقمية. ولكن من الجدير بالذكر أن خيارات الملابس المجانية لصور ميتا الرمزية تظل متاحة.
قال زوكربيرج إن ميتا تخطط لجعل المتجر سوقًا مفتوحًا حيث يمكن للمطورين إنشاء وبيع الملابس. وأضاف: كما أننا بصدد إطلاق متجرنا للصور الرمزية عبر فيسبوك وإنستاجرام وماسنجر حتى تتمكن من شراء ملابس رقمية لتصميم صورتك الرمزية. تمثل السلع الرقمية وسيلة مهمة للتعبير عن نفسك في ميتافيرس ومحركًا كبيرًا للاقتصاد الإبداعي. أنا متحمس لإضافة المزيد من العلامات التجارية وإحضار هذا إلى الواقع الافتراضي قريبًا أيضًا.

ويبدأ متجر ميتا للصور الرمزية بالظهور في الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة وكندا وتايلاند والمكسيك. وتخطط الشركة لتقديم علامات تجارية جديدة للمتجر قريبًا.

ويأتي الإعلان بعد أن عملت ميتا على تعزيز صورها الرمزية حيث تواصل الاستثمار في بناء الميتافيرس. وفي وقت سابق من هذا العام، جلبت ميتا صورها الثلاثية الأبعاد إلى إنستاجرام. كما نشرت الصور الرمزية المحدثة عبر فيسبوك وماسنجر.

وجلب التحديث المزيد من التعبيرات والوجوه ولون البشرة وأجهزة الوصول إلى الصور الرمزية. وتسمح الشركة الآن للمستخدمين أيضًا بإحضار نفس الصورة الرمزية عبر جميع منصاتها، بما في ذلك نظارة الواقع الافتراضي.

البوابة العربية للأخبار التقنية

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى