منوعاتمواضيع بارزة

طبيب سوداني يشارك في إجراء عملية تعتبر الأولى من نوعها لترميم و زراعة جمجمة بمواد محلية في سلطنة عمان

 

شارك الطبيب السوداني د. معاذ عبد الحميد ابراهيم في إجراء عملية تعتبر الأولى من نوعها في مجال جراحة الترميم و التجميل بالسلطنة.
حيث تمكن الطاقم بقسم جراحة التقويم و التصحيح و الحروق و جراحة الوجه و الرأس من إجراء عملية جراحية لترميم وزراعة جمجمة لمريض عبر مواد مركبة بصناعة محلية.

و أجرى العملية الدكتور تيمور بن أمير البلوشي ـ استشاري أول جراحة الوجه والجمجمة بمستشفى خولة بسلطنة عمان وبمساعدة الدكتور السوداني معاذ عبدالحميد لتكلل بالنجاح.

و جرى ذلك بالتعاون مع شركة «كيورتك» و التي صممت مستلزمات الجراحة بأحدث التقنيات.

وقال عبدالمنعم بن صلاح اللواتي الرئيس التنفيذي ـ لشركة كيورتك لوكالة الأنباء العُمانية: إن القطعة مُصنَّعة من «البولي إيثر يثر كيتون» الخام حيويًّا، وتتحمل الحرارة والتفاعل الكيميائي وتتناسب طبيًّا مع خواص العظام وهي خاملة لا تتفاعل مع جسم الإنسان. و من جانبه: أكد الدكتور خليفة بن محمد العلوي ـ المدير التقني في شركة كيورتك لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ الشركة تعمل حاليًّا على صناعة العديد من القطع منها ما يتعلق بترميم الجمجمة وعظام الوجه وقطع زراعية لجراحة العمود الفقري، وهناك تعاون مُستمر مع وزارة الصحة لتوفير هذه القطع. يُذكر أنَّ المختبر المصنع للزراعة والتابع لشركة كيورتك يخضع لرقابة وزارة الصحة وبالاستناد لمعايير الصناعة الطبية العالمية بحسب (آيزو 13485) نظام إدارة الجودة.

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى