منوعات

*خبر خطير..سامسونج: هاكرز سرقوا كود البرمجة الرئيسي لأجهزة جالاكسي*

أكد عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي اليوم أن هاكرز قد نجحوا في سرقة بيانات الشركة الداخلية وكود المصدر لأجهزة Galaxy من Samsung.

حيث تم الإبلاغ عن أنباء الإختراق لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر ، مع إعلان جماعة قرصنة تدعى Lapsus $ مسؤوليتها.

و شاركت المجموعة ، التي اخترقت Nvidia مؤخرا ، لقطات شاشة تُظهر ما يقرب من 200 جيجابايت من البيانات المسروقة ، بما في ذلك كود المصدر الذي استخدمته Samsung لوظائف التشفير وفتح المقاييس الحيوية على أجهزة Galaxy.

فيما لم تقدم سامسونج أي بيانات عن هوية المتسللين ، ولا ما إذا كانوا قد سرقت البيانات المتعلقة بالتشفير والقياسات الحيوية أم لا. لكن الشركة قالت إنه لم يتم أخذ أي بيانات شخصية تخص موظفين أو عملاء. و قالت سامسونج في بيان أوردته بلومبيرج نيوز : كان هناك خرق أمني يتعلق ببعض بيانات الشركة الداخلية. “وفقا لتحليلنا الأولي ، يتضمن الخرق بعض التعليمات البرمجية المصدر المتعلقة بتشغيل أجهزة Galaxy ، ولكنه لا يتضمن المعلومات الشخصية لعملائنا أو موظفينا. في الوقت الحالي ، لا نتوقع أي تأثير على أعمالنا أو عملائنا. لقد قمنا بتنفيذ تدابير لمنع المزيد من مثل هذه الحوادث وسنواصل خدمة عملائنا دون انقطاع “.

و يجدر بالإشارة أنه في محاولة اختراق Nvidia الأخير ، قامت مجموعة القرصنة Lapsus $ بابتزاز الشركة ، مهددة بتسريب البيانات عبر الإنترنت ما لم تزيل Nvidia محددات تعدين العملات المشفرة من وحدات معالجة رسومات معينة وجعلت برامج تشغيل بطاقات الفيديو هذه مفتوحة المصدر.

و لم يتضح حتى الآن توجيه مجموعة القرصنة أي تهديدات لشركة Samsung .

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى