العالم

تعديل متطلبات دخول المسافرين إلى دبي

قالت شركة طيران الإمارات، إنه اعتباراً من 26 فبراير 2022م، يجب على الركاب المسافرين إلى دبي من جميع البلدان (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) استيفاء أحد المتطلبات التالية:

1 – تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول توضح أن الراكب قد تم تطعيمه بالكامل بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية أو دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن نظام رمز الاستجابة السريعة.

2- تقديم شهادة اختبار كوفيد- 19 سلبية صالحة، والتي يتم إصدارها في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينة وإصدارها من قبل مزود خدمة صحية معتمد، مع نظام رمز الاستجابة السريعة.

3- تقديم شهادة طبية سارية المفعول صادرة عن السلطات المختصة تفيد بأن الراكب قد تعافى من الإصابة من فيروس كوفيد- 19 خلال فترة شهر واحد من تاريخ الشفاء حتى تاريخ الوصول، مع نظام رمز الاستجابة السريعة.

وأوضحت الناقلة أنه عند الطلب، يجب على الركاب الخضوع لاختبار PCR عند الوصول إلى دبي والحجر الذاتي حتى يحصلوا على نتيجة سلبية. في حال كانت نتيجة فحص المسافر إيجابية، يجب عليه اتباع الإرشادات الصادرة عن هيئة الصحة المختصة في إمارة دبي.

وأشارت إلى أن شهادات اختبار PCR المطبوعة أو الرقمية أو شهادات التطعيم تقبل باللغة الإنجليزية أو العربية ويجب أن تتضمن رمز الاستجابة السريعة.

ولفتت إلى أن الشهادات عبر الرسائل النصية غير مقبولة، فيما يُقبل اختبار PCR أو شهادات التطعيم بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في نقطة المغادرة.

بالنسبة لمسافري العبور، سيتم تطبيق قواعد وشروط الدخول إلى الوجهة النهائية.

اما الإعفاءات من الاختبارات فهي كالاتي:

1- ويُعفى جميع مواطني دولة الإمارات العائدين إلى دبي من أي دولة من متطلبات اختبار PCR قبل المغادرة ولكن يجب عليهم إجراء اختبار PCR عند الوصول.

2- ويُعفى أيضًا من غير مواطني دولة الإمارات المرافقين لأحد أفراد الدرجة الأولى من الأسرة المواطنة والعاملين في الخدمة المنزلية المرافقين لكفيل مواطن إماراتي، من متطلبات اختبار PCR قبل المغادرة ولكن يجب إجراء اختبار PCR عند الوصول.

3- والأطفال أقل من 12 سنة.

4- الركاب المصابون بإعاقات متوسطة إلى شديدة.

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى