أخبار السودان

الخرطوم وموسكو يتجهان لتفعيل جميع الاتفاقيات الاقتصادية

بحث نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو في موسكو العلاقات الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف التعاون في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية، وتفعيل أنشطة اللجنة الوزارية الروسية السودانية.

كما اوردت الانتباهة وأشار نوفاك، إلى أن “السودان يمثل شريكا حقيقا لروسيا في جميع المجالات”، منوها إلى مستوى التنسيق والتعاون الكبيرين بينهما، ومعلنا عن استعداد حكومة بلاده لتفعيل جميع الاتفاقيات الاقتصادية السابقة والبدء في إرسال عدد من الشركات الروسية إلى السودان خلال شهر مارس المقبل للوقوف على الفرص المتاحة للاستثمار.

من جهته، أشاد الفريق أول دقلو، بمستوى العلاقات والتنسيق المتبادل في جميع المحافل الدولية، معلنا ترحيب السودان بانعقاد الدورة السابعة للجنة الوزارية الاقتصادية الروسية السودانية المشتركة في الخرطوم، خلال النصف الأول من هذا العام لرعاية أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما فيها مجالات الكهرباء والغاز والنفط، وتكريره.

وأكد دقلو على ضرورة “تعجيل تنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين وزارتي النفط في البلدين، والتي تشمل مجالات التدريب وبناء القدرات وقطاع الكهرباء والطاقة النووية للأغراض السلمية”

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى