الصحة

الصحة بالخرطوم تطالب بتفعيل قانون مكافحة التبغ وسط الشباب

السودان الجديد ـ شدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم على ضرورة تطبيق وتفعيل قانون مكافحة التبغ لدوره في تقليل إنتشار التبغ والمخدرات خاصة وسط الشباب والطلاب وتوفير الحماية الكافية لهم من خطر المخدرات بإعتبارهم من أهم فئات المجتمع .

وأكد القائم لدى مخاطبته أمس فاتحة الدورة التدريبية للتوعية والتثقيف بمضار التبغ والمخدرات للإختصاصيين النفسيين والإجتماعيين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب والتي نظمتها إدارة مكافحة التبغ والمخدرات بالادارة العامة لتعزيز الصحة، اكد استعداد وزارته لدمج الخدمات النفسية ضمن خدمات الرعاية الصحية بالمراكز اضافة الى المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على ان يتم تدريب العاملين في هذا المجال داعيا الى اهمية تشجيع المتعاطين على الإقلاع .

وقال أن الأمر يحتاج الى إتخاذ القرار القوي من قبل المتعاطي، مشيراً الى ان قانون مكافحة التبغ بذلت فيه جهود سابقة فضلا عن الجهود المشتركة مع وزارة الداخلية في مجال التوعية .

و وصف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين الحاج بحسب سونا المخدرات بالمهدد الحقيقي للشباب بإعتبارهم الفئة التي يتم إستهدافها لتدمير الأمم والحضارات، داعيا الى الاهتمام بهم وتقديم الدعم اللازم لهم، كما اكد على دور الصندوق القومي لرعاية الطلاب في تقديم الخدمات الصحية والتوعية اللازمة وذكر ان الوزارة تهدف لايجاد قانون قوي وحازم للمكافحة بالتنسيق مع الشرطة .

ومن جهتها إستعرضت الأستاذة افراح علي مدير إدارة مكافحة التبغ والمخدرات دور الإدارة ورؤيتها المتمثلة في تمكين الأفراد والمجتمع بالولاية من السيطرة والحماية من خطر التبغ .

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى