منوعات

مستغلا ثغرة في نظام تغيير الجنس.. رجل يلجأ إلى تسجيل نفسه كامرأة للحصول على معاشه التقاعدي قبل موعده

السودان الجديد ـ لجأ رجل سويسري إلى حيلة مكشوفة، بعد أن استغل ثغرة في النظام الجديد المبسط لتغيير الجنس في البلاد، وعمد إلى تسجيل نفسه كامرأة ليكون مؤهلا للحصول على معاش تقاعدي كبير قبل استحقاقه بعام واحد فقط.

وفي التفاصيل، فقد شرع النظام الجديد اعتبارا من 1 يناير المنصرم، مقابلة مدتها 10 دقائق ودفع نحو 80 دولارا للشخص في سويسرا، وهو ما يكفي للشخص لتغيير جنسه على الورق، إذ أصبح من غير اللازم إجراء الفحص البدني والاختبار الهرموني.

ووفقا لموقع «RT»، يبلغ سن التقاعد في سويسرا 65 عاما للرجال و64 عاما للنساء، والمعاشات التقاعدية مرتفعة جداً تراوح ما بين 15 و27 ألف دولار سنويا، وجراء ذلك، لم يرغب الرجل بالانتظار عاما آخر للحصول على المعاش التقاعدي، ولجأ إلى التسجيل كأنثى لدى السلطات.

وأضاف الموقع أنه ووفقا لوسائل الإعلام، فقد أكد المدعي للعائلة والأصدقاء أنه تم تغيير الجنس على الورق فقط لتسريع التقاعد، في حين توصلت وسائل الإعلام المحلية إلى نتائج أخرى يمكن أن يستغلها الذكور في البلاد عند تغيير الجنس، كتجنب الخدمة العسكرية، لأنها إلزامية للرجال فقط، كما يمكن للأرمل أن يتحول إلى أرملة ليتلقى التعويضات الأعلى التي يحق للمرأة السويسرية الحصول عليها.

المصدر : صحيفة عكاظ

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى