منوعات

وفاة الممثلة المصرية مها أبو عوف

السودان الجديد ـ توفيت فجر اليوم الخميس، الفنانة المصرية مها أبو عوف، عن عمر يناهز الـ 65 عاما بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم من مسجد الرحمن الرحيم في القاهرة.

أعلن الخبر الفنان إيهاب فهمي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية حيث كتب تعليقا على صورة نشرها لها: “تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبو عوف وإنا لله وإنا إليه راجعون”. وكانت الفنانة تعاني من مرض السرطان خلال الفترة الماضية إلى جانب إصابتها في الفترة الأخيرة بالتهاب رئوي حاد دخلت بسببه إلى إحدى مستشفيات القاهرة الجديدة لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك.

بدأت أبو عوف، خطواتها الفنية من خلال الغناء حيث كونت مع شقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف وشقيقاتها منى، ومنال، وميرفت، فرقة غنائية في فترة السبعينات أطلقوا عليها فرقة “الفور أم”، وحققت الفرقة نجاحات عديدة وكانت تقيم الحفلات في مصر والدول العربية والأجنبية وأصبح للفرقة شهرة واسعة في بلدان عدة، ورغم نجاح الفرقة إلا أنها ومع انشغال عزت ومها في التمثيل تم تفكيكها.

قدمت مها للفن العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية لعل أشهرها مسلسلات “لا تطفئ الشمس”، و”نسر الصعيد”، و”فوق السحاب”، و”أين قلبي”، و”الخواجة عبد القادر”، و”فارس بلا جواد”، وغيرها من المسلسلات التي كانت تقدم في معظمها شخصية السيدة الأرستقراطية.

أما على النطاق السينمائي فبدأت مها خطواتها في بداية الثمانينات من خلال فيلم “لا تظلموا النساء”، ثم توالت أعمالها سينمائيا وقدمت أفلام “كازانوفا”، و”الصعاليك”، و”من نظرة عين”، و”حالة حب”، و”زي النهاردة”، وغيرها من الأفلام وإن كان تركيز مها أكثر كان على الشاشة الصغيرة. وكان أخر ظهور للفنانة الراحلة من خلال مسلسل “الحرير المخملي” الذي عرض منذ أشهر عدة، وهو من إخراج أحمد حسن.

أما على النطاق الشخصي فقد تزوجت أبو عوف، في بداية حياتها من عازف الغيتار عمر خورشيد وتوفي في حادث سير في السنة نفسها التي تزوجا فيها، وبعد وفاته توقفت مها عن التمثيل لسنوات طويلة تخلل هذه الفترة زيجتها الأخرى من رجل أعمال وأنجبت منه ابنها الوحيد شريف، وانفصلت عنه بعد فترة، وبعد انفصالها من والد نجلها ارتبطت بعمر المنزلاوي حتى وفاتها اليوم.

المصدر : العربي الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى