تقنيةمواضيع بارزة

بالتفصيل .. كيف تقرأ رسائل الواتسب المحذوفة وتعيدها بكل سهولة

 

في الآونة قام التطبيق الشهير whatsApp بإضافة عدد من الميزات للمستخدمين.سنتناول في هذا المقال ميزة أخرى يدعهما WhatsApp ستدرك بعدها كيف تقرأ رسائل الواتسب المحذوفة واستعادتها على Android WhatsApp.

كيف تقرأ رسائل الواتسب المحذوفة

و بعد الإضافات التي قام بها مؤخراً و منها دعم متعدد الأجهزة والرسائل التي تختفي مؤخرًا. أضاف WhatsApp منذ فترة وجيزة ،  القدرة على حذف الرسائل المرسلة قبل أن يقرأها المتلقي. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا ارتكبت خطأ أثناء كتابة الرسالة أو إرسال رسالة إلى جهة الاتصال الخطأ. ولكن يمكن أن يكون لهذا أيضًا تأثير معاكس على جهاز الاستقبال ، مما يجعله أكثر فضولًا من المعتاد في معرفة ما تم إرساله في المقام الأول. بينما لا يسمح لك WhatsApp رسميا بقراءة الرسائل المحذوفة ، هناك حل بديل سنناقشه اليوم. سنخبرك بكيفية قراءة رسائل WhatsApp المحذوفة على هاتفك. لاحظ أن هذا الحل يعمل فقط على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ولن يعمل على نظام iOS. سنستخدم تطبيقا تابعًا لجهة خارجية لهذه الخدعة وسيتمكن التطبيق من الوصول إلى الإشعارات. هذه ليست طريقة رسمية والتطبيق ليس بأي حال من الأحوال تابعًا لـ WhatsApp. يعد الوصول إلى الإشعارات أيضًا إذنًا واسعًا جدًا ويحتمل أن يكون تدخليًا لمنح التطبيق ، لذا يرجى أن تكون دقيقًا للغاية بشأن احتياجاتك قبل المضي قدمًا ومنح التطبيق مثل هذا الوصول. و نظرًا لأن محادثات WhatsApp مشفرة من طرف إلى طرف ، فلا توجد طريقة لاستعادة رسالة محذوفة. الحل البديل هو استخدام تطبيق يتتبع إشعارات WhatsApp الخاصة بك. هذا أشبه بالوصول إلى سجل الإشعارات لمعرفة الرسالة المحذوفة.  و يعمل هذا التطبيق مع WhatsApp Business وتطبيقات المراسلة الأخرى مثل Instagram و Telegram.

خطوات قراءة الرسائل المحذوفة واستعادتها على WhatsApp

  • توجه إلى متجر Play وقم بتثبيت التطبيق WAMR على هاتفك.
  • اضغط على سهم التالي. سيُطلب منك بعد ذلك تحديد التطبيقات التي تريد مراقبتها.
  • حدد WhatsApp من القائمة مع أي تطبيقات مراسلة أخرى تستخدمها إذا كنت تريد ذلك.
  • اقرأ واستمر في التمرير مباشرة عبر القوائم حتى تصل إلى شاشة الإعداد.
  •  انقر فوق تمكين بجوار قارئ الإشعارات.
  • ستتم الآن إعادة توجيهك إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك لمنح وصول الإشعارات.
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على WAMR واضغط عليها.

فور تطبيقك لهذه الخطوات ستصبح لديك الآن خدمة تخزن سجل إشعارات WhatsApp الخاص بك. فإذا قام شخص ما بحذف رسالة أرسلها إليك ، فسيقوم WAMR بإعلامك ، ويمكنك قراءة الرسالة من خلال النقر على الإشعار.

تميل بعض الهواتف إلى امتلاك إدارة قوية لذاكرة الوصول العشوائي تقتل عملية WAMR التي تعمل في الخلفية. لهذا نوصي بإبقاء التطبيق قيد التشغيل في الخلفية في جميع الأوقات لمنع حدوث ذلك. عندما يرسل لك شخص ما رسالة ، يقوم WAMR بتخزين محتويات الرسالة من الإشعار الذي تحصل عليه على هاتفك. بهذه الطريقة ، حتى إذا قام شخص ما بحذف رسالة ، سيتم تخزين محتويات الرسالة بالفعل في WAMR عبر الإشعار ويمكنك الوصول إليها. نظرًا لأن هذا حل بديل ، فهناك قيود معينة. إذا قمت بكتم صوت بعض جهات الاتصال وقاموا بحذف رسالة تم إرسالها إليك ، فلن تتمكن من استعادتها نظرًا لتعطيل إشعارات جهات الاتصال المكتومة. إذا قمت بتعطيل التنزيل التلقائي للوسائط على WhatsApp ، فلن يتمكن WAMR من حفظ ملفات الوسائط المحذوفة. كما لن يعمل أيضًا إذا تم إرسال الرسالة المحذوفة إليك أثناء عدم اتصال هاتفك بالإنترنت نظرًا لأنك لم تكن لتتلقى إشعارا.

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى