تقنيةمواضيع بارزة

أسرع من قوقل كروم … Duckduckgo تطرح متصفحاً بخاصية تمنع التجسس على نشاطات البحث الخاصة بك

 

متصفح سطح المكتب و الذي قامت DuckDuckGo  بطرحه يركز على الخصوصية، كما أنه ليس متصفحا قائما على Chromium  كما توقع العديد، ولكنه من المحتمل أن يكون لنظامي التشغيل Windows و macOS فقط ، دون Linux .

متصفح سطح المكتب DuckDuckGo

 

DuckDuckGo هو محرك بحث خاص حقق الكثير من التقدم. سنتعرف في هذا المقال على أميز المواصفات للمتصفح الجديد المطروح من قبل هذا المحرك.

 

  • يستخدم سطح المكتب DuckDuckGo محركات عرض خاصة بنظام التشغيل.أي لن تقوم DuckDuckGo بإنشاء محرك العرض الخاص بها من البداية ؛ بدلاً من ذلك ، حيث تعتمد على محركات العرض التي يوفرها نظام التشغيل لبناء المتصفح (غالبا WebKit)

 

  • يهدف المتصفح إلى تقديم إعدادات صديقة للخصوصية خارج الصندوق دون أي حيل تسويقية.حيث ستكون قادرا على حذف نشاط التصفح وعلامات التبويب النشطة بسرعة باستخدام زر التشغيل.

 

  •  سيعيد DuckDuckGo لسطح المكتب تحديد توقعات المستخدم للخصوصية اليومية عبر الإنترنت.

 

  • لا توجد إعدادات معقدة ولا تحذيرات مضللة ولا “مستويات” لحماية الخصوصية – فقط حماية قوية للخصوصية تعمل بشكل افتراضي عبر البحث والتصفح والبريد الإلكتروني والمزيد.

 

 

  •  متصفح DuckDuckGo أسرع من Google Chrome وفقًا للاختبارات الأولية أحسبما لمح Gabriel Weinberg (مؤسس DuckDuckGo) .

 

  • التوفر عبر الأنظمة الأساسية حيث أكدت DuckDuckGo رسميا أنها تعمل على المتصفح لنظامي التشغيل Windows و macOS (بالفعل في إصدار تجريبي مغلق) لإصداره في عام 2022.

 

بطرحه للمتصفح الجديد سيقوم DuckduckGo ببث تجربة قوية فيما يختص بخصوصية التصفح و سيساعد على منع لمنع الشركات من التجسس على محفوظات البحث والتصفح.

 

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى