الصحة

الصحة: البلاد دخلت مرحلة الخطر بسبب ارتفاع الإصابة بكورونا

أقر وكيل وزارة الصحة د. هيثم محمد ابراهيم بأن البلاد تتجه للدخول في مرحلة الخطر بارتفاع معدلات الاصابة بوباء كورونا ونفى عدم دخول أي حالة من المتحور الجديد اميكرون للبلاد.

و قال في مؤتمر صحفي بوكالة سونا للأنباء، بحسب صحيفة الجريدة معدل انتشار وباء كورونا مع معدل الاصابات يجعلنا نقول إننا نمضي في الدخول الى مرحلة الخطر التي لا يمكن السيطرة عليها، ورهن قرار اغلاق البلاد بنتائج التقارير اليومية التي تأتي عبر ادارة الوبائيات من كل الولايات و تتم مناقشتها في اجتماعات منتظمة على مستوى الصحة الاتحادية و الشركاء ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد امكانية لجوء وزارة الصحة الى الزامية التطعيم من الوباء خاصة للمتعاملين مع الجمهور للسيطرة عليه، وأعترف بأن القضاء على الوباء أمر ليس بالسهل لجهة أن الفيروسات قابلة للتحور، واعتبر أن ارتفاع معدلات الاصابة بكورونا الى أكثر من 7 بالمائة يحتاج لتدخلات من كل المجتمع، ونوه الى التزام الوزارة بتوفير الكوادر الطبية والاكسجين والأدوية ومواقع للتنويم الا أنه عاد ليؤكد أنه اذا ارتفعت حالات الإصابة قد تعجز الدولة عن توفير تلك الاحتياجات وكما تذكرون ففي الموجة الثانية كان الناس يموتون في سيارات الإسعاف لأن عدد مراكز العزل في كل البلاد 300 سرير اما الآن فقد ارتفعت الى 1000 سرير.

و نوه الى أن عدداً من الولايات وصل معدل انتشار الكورونا فيها الى مستوى عالي ودلل على ذلك بامتلاء مراكز العزل بنسبة 100 بالمائة و وصف ذلك بالمؤشر الخطير.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى