أخبار السودانمواضيع بارزة

الإدارة العامة للقبول تحدد موعد التقديم للجامعات.. تعرف على موقع التقديم

السودان الجديد ـ أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2021-2022، سيكون اعتباراً من الخميس الموافق 16 ديسمبر، ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر الجاري.

و أكد مدير إدارة القبول إن التقديم للقبول علي الشيخ السماني بحسب صحيفة اليوم التالي لأن التقديم سيكون إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للقبول www.admission.gov.sd
نصحاً الطلاب و أولياء الأمور بالاطلاع جيداً على دليل قبول مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية 2021، ودليل المنافسة للعام 2019م، وأكد أن الأخير هو الأقرب لنتيجة الشهادة لهذا العام.

و قال الشيخ السماني إن هناك منافذ متاحة ومعتمدة للحصول على الرقم الجامعي، وأشار إلى أن رسوم التقديم الالكتروني قدرها 200 جنيه للاستمارة الالكترونية، تُدفع عبر عدد من المواقع ونقاط البيع وتطبيقات الهاتف السيار، لافتاً إلى أن جميع الجامعات الحكومية والأهلية وكليات جامعة السودان التقانية المنتشرة في ربوع السودان ستكون مراكزاً للتقديم.

و أشار السماني إلى أن التقديم للطلاب من خارج السودان يتم عبر موقع الإدارة العامة للقبول، معلناً أن هناك مركزاً للاستجابة والدعم سيكون متاحا لكل الاستفسارات، ولمزيد من المعلومات عبر الرقم (2511).

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى