الاقتصادمواضيع بارزة

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران و 105 الف سعر التذكرة للقاهرة

السودان الجديد ٦أكد بعض أصحاب وكالات السفر والسياحة تأثر الوكالات و شركات الطيران خلال الفترة الأخيرة بسبب الركود؛ مما أدى إلى خروج (80%) من الوكالات من السوق .

وأكدت الأمين العام لوكالات السفر والسياحة، نهى متوكل نقلا عن صحيفة السوداني أن عدم الاستقرار السياسي أثر سلباً على حركة السفر وأضعفها، كاشفة عن وضع قوانين وإجراءات بيروقراطية تضر وتؤثر على حركة السفر، منها الانتظار بمطار الخرطوم قبل زمن الرحلة بـ(6) ساعات، وإجراء فحص كورونا أكثر من مرة بالمطار، وأشارت لتزايد الهجرة لتركيا ودبي لأغراض التجارة.

و قال صاحب وكالات وعد للسفر والسياحة، البلولة حامد، إن (90%) من وكالات السفر أغلقت بسبب الركود، وقال إن بعض شركات الطيران متوقفة عن العمل عقب الأحداث الأخيرة، ومنها الإماراتية والقطرية والاتحادية، وسعر تذكرة القاهرة عبر سودانير (98) ألف جنيه، وقال إن أكثر المسافرين للقاهرة يفضلون البر على الطيران .

و أكد صاحب وكالة الفايد للسفر والسياحة، محمد الفايد، ضعف حركة السفر و ارتفاع أسعار التذاكر، بسبب توقف الإماراتية والقطرية، مبيناً سعر تذكرة السعودية (85) ألف جنيه، والقاهرة (105) ألف جنيه ذهاب، أما تذكرة دبي فبلغت (135) ألف جنيه، وتركيا (160) ألف جنيه ذهاب، وأشار إلى توقف بعض الوكالات عن العمل بسبب كثرة المصروفات.

وشكا صاحب وكالات سفر وسياحة من ضعف حركة السفر لارتفاع أسعار التذاكر، مما أدى إلى تراجع حجم المبيعات، وقال إن هنالك حركة انتعاش لبعض الدول، وأبرزها الهجرة لتركيا وبعض الدول الأوربية ، و لفت إلى تأخر المسافرين بالمطار بسبب الفحص المتكرر لفيروس كورونا، مشيراً إلى تأثر شركات الطيران والوكالات بتراجع المبيعات، وتحمل منصرفات الموظفين بها.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى