منوعات

إنخفاض منسوب نهر الدندر

انخفض منسوب نهر الدندر حيث سجل اليوم عند محطة القويسي بمدينة الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية ، 14,16 مترا بانخفاض سنتمترين عن منسوب الأمس فيما شهدت محلية الدندر هطول أمطار غزيرة شملت أجزاء واسعة من المناطق الزراعية بعد فترة جفاف طويلة.

ومن جهة أخرى تبذل غرفة طوارئ الخريف بمحلية الدندر مجهودا مقدرا في تمتين الجسر الواقي بمدينة الدندر وذلك لمنع تسرب المياه َوتأمين الأحياء المتاخمة لنهر الدندر إضافة إلى جهود الغرفة في تأمين جسم سد خور سد العطشان الذي يربط حاضرة المحلية بقرى شرق الدندر والولايات المجاورة.

وأوضح الأستاذ صديق خميس مكين رئيس غرفة الطوارئ المناوب بمحلية الدندر في تصريح [ لسونا ] أن الوضع مطمئن والعمل يجري في تأمين الجسر الواقي وجسم سد خور العطشان مشيرا إلى انسياب حركة الآلات الزراعية لمناطق الزراعة الآلية بشرق الدندر َ

وأشار إلى استقرار الوضع الصحي نتيجة للجهود المبذولة من قبل غرفة الطوارئ الصحية بولاية سنار لمحاصرة الأمراض المنقولة بواسطة المياه كما ثمن دور حكومة ولاية سنار ممثلة في وزارة البنى التحتية بولاية سنار والدور الذي لعبته الوزارة واللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية في مجابهة فيضان نهر الدندر.

من جهة أخرى انقطعت اليوم حركة المرور بالطريق القومي ابوحجار الدمازين بسبب تجدد الكسر بكبري خور القعرة جنوب مدينة أبوحجار بولاية سنار.

وأشار الباشمهندس عبدالله محمد ادم وزير البنى التحتية المكلف إلى المجهودات المبذولة لإصلاح الكسر.
سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى