أخبار السودان

ضبط مستشفيات مخالفة للوائح والإشتراطات البيئية

السودان الجديد ـ ضبطت الادارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات التابعة للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بالتنسيق مع مباحث حماية البيئة عددا من المستشفيات المخالفة للوائح والاشتراطات البيئية.

و من ضمنها مستشفى بمنطقة ام درمان توجد به محاليل كيميائية منتهية الصلاحية تستخدم في غسيل الكلي ولاتوجد به غرفة مخصصة لتخزين النفايات الطبية، مع اختلاط النفايات الطبية مع النفايات الصلبة، وعدم وجود نظام أو بروتوكول لفرز النفايات الطبية عن الصلبة.

و يتم بالمستشفى حرق للنفايات الطبية بداخلها مما يؤدي الى تلوث الهواء وانتقال الملوثات الى المناطق السكنية المجاورة، فضلا عن أن المستشفى يقوم بالتخلص من عبوات السوائل الخاصة بغسيل الكلى عبر بيعها الى تاجر بأحد الاسواق المحلية مما يشكل كارثة بيئية وصحية، كما يتم تخزين الاملاح المستخدمة في معالجة مياه غسيل الكلى بصورة غير جيدة ويتم تخزينها تحت اشعة الشمس علما بأنه يجب تخزينها في درجات حرارة تتراوح مابين 20-30 درجة مئوية .

و تجئ الضبطية في إطار جهود المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم ، الرامية لتطبيق سلطة قانون حماية البيئة فيما يتعلق بضبط المخالفات البيئية حفاظا على صحة المواطن وتحت اشراف الامين العام للمجلس دكتور بشرى حامد احمد .

و شدد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم ، دكتور بشرى حامد احمد ، في تصريحات صحفية اليوم بضرورة إلزام كافة المؤسسات الصحية بتطبيق الاشتراطات البيئية الصحية ، مع التطبيق الصارم لقانون حماية وترقية البيئة، وذلك بالمتابعة والتفتيش الدوري للمنشآت، ووجه بضرورة استمرارية الحملات لضبط المخالفات بولاية الخرطوم من أجل الحفاظ على صحة مواطنين الولاية .

من جانبه أعلن مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بالمجلس المهندس عطا المنان يوسف عطا المنان استمرر الحملات التفتيشيه لكافة ولاية الخرطوم ، وذلك في إطار الحملات المستمرة والرقابة البيئية على المؤسسات الصحية .

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى