أخبار السودان

ضبط مليشيات مدنية تعتقل و تعذب مواطنين داخل منتجع الأسكلا

السودان الجديد ـ كشفت صحيفة اليوم التالي الصادرة الأحد، عن بلاغات مدوّنة في عدّة أقسام شرطة بولاية الخرطوم، كشفت عن ضبط”مليشيات مدنية” تقوم باعتقال وتعذيب مواطنين تستغل منتجعًا سياحيًا بشارع النيل بالخرطوم لممارسة أعمالها غير المشروعة في الاعتقال والابتزاز وممارسة التعذيب لضحاياها.

و أكّدت الصحيفة بحسب المعلومات أنّ قوات من الشرطة تعمل في تأمين القطاع الشمالي بشارع النيل في الخرطوم، داهمت منتجع ”الأسكلا” السياحي وضبطت مجموعة مدنية مسلّحة تضم”17″ فردًا تستغل المنتجع كمعتقلات وخصّصت جزءًا منه للاعتقال والتعذيب في عددٍ من الغرف الضيّقة.

و كشفت اليوم التالي بحسب مصادرها، أنّ المجموعة المعنية منظمة تنظيمًا دقيقًا ولها هيكل تنظيمي يمارس أفرادها القبض والاعتقال والتعذيب والابتزاز.

و أكّدت أنّه بعد مداهمة المنتجع تمّ فتح بلاغات بقسم الدرجة الثالثة بالرقم”514″، و”515″ و”516″ تحت المواد”69 ـ77″ الإخلال بالسلامة العامة والإزعاج العام.

و أوضحت أنّه تمّ تدوين بلاغ أيضًا لذات المجموعة بالرقم”5817″ في مواجهة”12″ شخصًا من المجموعة، وأكّدت أنّه عثر بحوزة المليشيات المدنية على أسلحة”مسدسات” وأسلحة”كلاشنكوف”.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى