أخبار السودان

انخفاض كبير في منسوب النيل الأزرق بمدينة سنجة

السودان الجديد ـ انخفض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة اليوم انخفاضا كبيرا بلغ 24 سنتيمترا عن منسوب الأمس، و48 سنتيمترا عن منسوب أمس الأول وسجل اليوم بمحطة قياس ود العيس بولاية سنار 16،08 متراً.

بينما سجل نهر الدندر ارتفاعا في منسوبه بلغ 10 سنتيمترات عن منسوب الأمس حيث سجل اليوم عند محطة قياس الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية الاتحادية 13،96 متراً متجاوزا منسوب الفيضان ب 46 سنتيمترا.

وأوضح الباشمهندس عبدالله محمد آدم وزير البنى التحتية المكلف رئيس اللجنة الفنية لطوارىء الخريف بولاية سنار بحسب سونا أن اللجنة العليا لطؤاري الخريف تتابع المناسيب وتتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب لحماية المواطنين وذلك بالتنسيق مع الغرفة المركزية .

وأكد أن الوضع في الدندر لايزال تحت السيطرة رغم أن النهر قد غمر مساحات زراعية وبستانية واسعة وحاصر عدداً من القرى المجاورة، مشيرا إلى مجهودات اللجنة الفرعية لطوارىء الخريف بمحلية الدندر والفعاليات المختلفة هناك.

هذا وقد ثمن الوزير جهد منسوبي الدفاع المدني والقوات النظامية والكشافة والهلال الأحمر والمزارعين والمواطنين بمدينة سنجة لدورهم الكبير في درء مخاطر الفيضان وحماية القطاع البستاني.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى