أخبار السودان

أكدوا انها تصل إلى دول الوارد.. مصدرون يشكون من سرقة شحناتهم

شكت شركات تعمل في مجال تصدير الصمغ العربي من تعرضها لسرقات تتم من شحنتها المصدرة إلى الخارج بطريقة منظمة و أكد مدير إحدى الشركات أن شحناتهم من الصمغ العربي تصل ناقصة إلى دول الوارد.

و كشف عن أن شحنات الصمغ و بعد اكتمال كافة الإجراءات و إغلاقها بختم الجمارك تصل ناقصة بحسب إفادات الشركات الخارجية و أوضح وجود عدد أربعة شركات تعمل في مجال تصدير الصمغ العربي تشتكي من ذات الظاهرة.

و أشار إلى وجود جهات – لم يسمها- تقوم بفتح الشحنات و سحب كميات كبيرة منها و إعادة إغلاقها مرة أخرى و نوه إلى أن الشركات المستوردة أبلغتهم بوصول الشحنات ناقصة و طالبتهم بإعادة مبالغ الكميات المسحوبة.

و كشف عن فتح بلاغات لدى الجهات المختصة لمعرفه الجاني و قطع بتصعيدهم الأمر إلى الجهات العليا لنيل حقوقهم و استردادها، بدوره أبدى رئيس شعبة مصدري الصمغ العربي ؛ أحمد الطيب العنان قلقه من الظاهرة التي وصفها بالكارثه على الاقتصاد السوداني.

و حذّر العنان بحسب باج نيوز من مغبة التباطؤ في معرفه الجهات التي تقوم بالسرقه لجهة أن ذلك سيؤثر على حركة الصادرات السودانية و يسيئ لسمعتها.

و قال إنهم قاموا بتوجيه الشركات لفتح بلاغات و من ثم سيتم رفع الأمر إلى الغرفة القومية للمصدرين و التي ستتعامل بدورها مع الأمر.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى