أخبار السودانمواضيع بارزة

السودان يوقع على مسودة اتفاقية إنفاذ القانون والعدالة الجنائية مع الإدارة الأمريكية

السودان الجديد ـ وقعت وزارة الداخلية يوم الأربعاء، مسودة اتفاقية إنفاذ القانون والعدالة الجنائية مع الإدارة الأمريكية بدار الشرطة ببري.

و وقع عن الجانب السوداني بحسب صحيفة الانتباهة وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ، فيما وقع عن الجانب الأمريكي براين شو كان ،القائم بالأعمال الأمريكي.

و قال وزير الداخلي إن توقيع إتفاقية إنفاذ القانون والعدالة الجنائية مع الإدارة الأمريكية يأتي من أجل تحقيق الأمن وصون كرامة وحقوق المواطن السوداني.

و أشار إلى حرص وزارة الداخلية توقيع اتفاقيات وشراكات متعددة مع الدول المتقدمة خصوصا مع الادارة الأمريكية للاستفادة من خبراتها التراكمية في هذا المجال من أجل إنفاذ القانون والنهوض بقدرات الشرطة السودانية حتى تلعب دورها كاملا في تحقيق أمن المواطن والوطن.

و تقدم بالشكر للحكومة لمتابعتها اللصيقة حتى إكتمل هذا الاتفاق بتوقيع المسودة الختامية خاصا بالشكر وزارتي المالية والعدل لإنفاذ هذا العمل الكبير وكذلك المبعوث الأمريكي السابق دونالد بوث الذي وضع النواة الأولى لهذا الإتفاق.

من جانبه قال القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم براين شوكان، إن الاتفاقية تهدف إلى دعم الشرطة السودانية عبر توفير جميع الموارد والمعينات التي تساهم في توفير الحماية المدنية وتعزيز أجهزة إنفاذ القانون بالدولة.

و أضاف أن الاتفاقية تتيح تقديم جميع المعينات اللازمة للشرطة السودانية في مجالات التحري والتدريب المتقدم للإسهام في حماية المجتمعات وتقديم الخدمات الأمنية الشاملة لتحقيق الأمن والطمانينة بالسودان ، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة مع الحكومة الإنتقالية.

و تدعم الاتفاقية عملية التحول الديمقراطي بالبلاد والمساعدة فى بناء أجهزة الدولة بصفة عامة والشرطة السودانية على وجه الخصوص من أجل تحقيق الأمن والحفاظ على حقوق الإنسان وتأمين التحول الديمقراطي وحماية المدنيين.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى