أخبار السودان

حمدوك وكير يناقشات فتح البنوك و الحدود وتنفيذ اتفاقيات التعاون

أخبار السودان _ ناقش رئيس الحكومة د. عبدالله حمدوك مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ،بالقصر الرئاسي في جوبا ، تنفيذ اتفاقيات التعاون بين البلدين وفتح المصارف والحدود واقامة المنطقة الحرة وتنشيط التجارة بين البلدين .
وبحسب صحيفة السوداني، أكد وزير التجارة والاستثمار بدولة جنوب السودان ديو ماتوك دينق ، على ضرورة فتح الحدود بين السودان وجنوب السودان لتنشيط التبادلات التجارية، فضلاً عن معالجة القضايا التي تقف أمام انشاء المنطقة التجارية الحرة المقرر قيامها على حدود البلدين .
وقال ماتوك بحسب راديو تماذج ، إن رئيس جمهورية جنوب السودان بحث مع رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك خلال زيارة الاخير الى جوبا ، عدة قضايا من بينها تنشيط تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان وموقف تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام في السودان ، والقضايا في منطقة دول الايقاد فضلاً عن الاوضاع في اثيبويا وتشاد .
وكشف دينق عن مناقشة الزعيمين لملفات التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة اتفاقية التعاون الموقعة بين الخرطوم وجوبا في عام 2012 .
وأشار وزير التجارة والاستثمار بجنوب السودان إلى أن رئيس الوزراء السوداني اصطحب خلال زيارته الى جوبا عددا من الوزراء المسؤولين عن تنفيذ اتفاقيات التعاون بين البلدين .
واضاف “هناك قضايا تتعلق بافتتاح بنوك تجارية سودانية في جنوب السودان وهذا سيتم مناقشته بين بنك السودان المركزي وجنوب السودان لمعرفة كيفية تنفيذه.

 

 

 

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى