أخبار السودان

لجنة التمكين تسترد عقارات وأراضٍ من أسرة الرئيس المعزول وزوجته

أعلنت لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الإنقاذ ومحاربة الفساد، استرداد عقارات بمساحات كبيرة ومتعددة، قالت إنها مربوطة بشكل مباشر بأسرة الرئيس المخلوع وأبناء إبراهيم شمس الدين كان يتبنّاهم المخلوع، بجانب استرداد أراضٍ زراعية من مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق محمد عطا المولى.

وأعلنت اللجنة أيضاً، عن استرداد مركز صحي سمير من جامعة السودان العالمية، وإنهاء خدمة جميع العاملين الذين تقلدوا مناصب دستورية بكل مؤسسات الدولة على المستوى الولائي والاتحادي، وطالبت الجهات ذات الصلة الوزارات والولايات بتنفيذه فوراً.

وأنهت اللجنة خلال مؤتمر صحفي أمس، خدمة (58) قاضياً و(26) وكيل نيابة و(26) من العاملين بمجلس الوزراء و(10) من العاملين بمعتمدية اللاجئين و(10) آخرين بمفوضية لجنة الاختيار، وأنهت خدمة (161) عاملاً بهيئة مياه ولاية الخرطوم، بجانب إنهاء خدمة (76) عاملاً من المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلوماتية بولاية الخرطوم، وإنهاء (34) عاملاً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وألغت اللجنة سجل (7) منظمات بولاية الخرطوم و(64) منظمة بولاية شمال دارفور، على أن تؤول كل الممتلكات والأصول لوزارة المالية ولاية الخرطوم.

الصيحة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى