منوعات

لإنقاص الوزن في رمضان..

دائما ما نلاحظ في شهر رمضان زيادة الوزن لدى الكثيرين، وهذا يرجع إلى تناول الأطعمة الدسمة على الإفطار إلى جانب الحلويات والسكريات التي يحرص الكثير على تناولها بعد وجبة الإفطار. ولهذا فإنه من المهم الحرص على الحفاظ على الوزن وإنقاصه في رمضان من خلال بعض النصائح التي سوف نستعرضها في هذا المقال:

1. بعد وجبة الإفطار يجب الحرص على تناول الماء نحو 8 أكواب على فترات، والتي تساعد على الحفاظ على الوزن والصحة بشكل عام.

2. من المهم أن تبدأ وجبة الإفطار بتناول طبق صغير من الشوربة وطبق صغيرة من السلطة الخضراء والتي تحتوي على الألياف للمساعدة على الهضم، كما أنها تقلل من نسبة تناولك للوجبات الدسمة حيث إنها تشعرك بالشبع.

3. التقليل من تناول الحلويات بعد صيام يوم بأكمله من الأشياء المهمة، ومن الممكن استبدال الحلويات بالفواكه والعصائر المحلاة بعسل النحل.

4. التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون في وجبة السحور.

5. يجب تناول الطعام ومضغه بشكل جيد، ومن الممكن تقسيم وجبة الإفطار على وجبات صغيرة بحيث يتم تناول كمية قليلة من الطعام وبعد 10 دقائق يتم تناول بقية الوجبة.

6. بعد الإفطار بساعتين من المهم جداً ممارسة الرياضة حتى ولو المشي لنصف ساعة، والتي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي توجد بالجسم.

7. عدم تناول المشروبات الغازية وعدم إضافة سكر إلى المشروبات الساخنة التي يتم تناولها بعد الإفطار.

8. عند طهي الطعام من المهم استخدام الزيوت النباتية والتقليل من استخدام الزبدة والسمن، والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مع الحرص على الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالمشوي.

(كوش نيوز)

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى