أخبار السودان

وزير الصحة الإتحادية يطالب الجهات العدلية بفرض لبس الكمامات . و محاسبة من لا يلتزم

طالب وزير الصحة الإتحادية د.عمر النجيب الجهات العدلية بفرض لبس الكمامة علي كل مواطن بالقانون وتغريم كل من لا يلتزم بها، ودعا المؤسسات لتوفير كمامات لمنسوبيها بجانب توفيرها لأطفال المدارس.

وأكد الوزير خلال منبر (سونا) اليوم أن عدد حالات الإصابة المسجلة بكورونا اليوم بلغت (85) حالة منها (10) حالات وفيات فيما سجلت عدد الحالات بولاية الخرطوم (54) حالة منها (7) وفيات فيما سجلت ولاية الجزيرة (16) حالة منها حالة وفاة واحدة.

ونوه الوزير إلى وجود زيادة كبيرة في الحالات خلال اسبوعين وحذر من أن هذه الحالات قد تستمر لفترة (3) أشهر قادمة.

وكشف عن تغيّب أكثر من وزير من العمل بسبب الإصابة، فيما نقل الوزير رفض مندوب وزارة التربية والتعليم العام إغلاق المدارس وقال إن وزارة التربية اعتبرت إغلاق المدارس لمدة أسبوع بأنه نهاية للعام الدراسي. واقر الوزير بأن المرضي يتجولون حول المستشفيات ولا يجدون سرير وصف الأمر بالمرعب واعترف بأن الطاقة الاستيعابية المستشفيات ضعيفة للغاية وأوضح أن مراكز العزل لا تتعدي السعة فيه (60) سرير ، وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية بمراكز العزل جلها أقل من (150) سرير.

وقال إن المرضى في (مركز جبرة) اضطروا إلى استقبال (2) في سرير واحد ونفي الوزير أن تكون ولاية الخرطوم قد سجلت (259) حالة في يوم واحد.

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى