أخبار السودان

وزير الداخلية السوداني يؤكد حرص الدولة على تطوير المعابر الحدودية

اكد الفريق اول شرطة (حقوقي) عزالدين الشيخ على منصور وزير الداخلية السوداني حرص الدولة على ترقية وتطوير المعابر الحدودية التي تربط البلاد بالدول الصديقة، مؤكدا ان تلك المعابر تسهم في دعم الاقتصاد الوطني عبر حركة البضائع التجارية اضافة الى توفير البيئة المناسبة للمواطنين المغادرين عبر تلك المعابر.

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم لمعبري أشكيت وأرقين بالولاية الشمالية برفقة المهندس ميرغني موسى وزير النقل والطرق والجسور والفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك. واوضح وزير الداخلية (بحسب سونا)ان الزيارة المشتركة مع وزير النقل تأتي للوقوف على الحركة التجارية وحركة المسافرين بالمعبرين وكيفية ايجاد المعالجات اللازمة للمعوقات التي تعترض سير العمل للأرتقاء بالعمل وتذليل العقبات تجويدا للعمل ودعما للحركة التجارية بين السودان ومصر بجانب العمل على ايقاف عمليات التهريب حيث اصدرنا عددا من القرارات التي ستنعكس ايجابا في تحسين بيئة العمل، مشيدا بجهود حكومة الولاية ولجنة أمنها تجاه المعبرين لما يمثلانه من أهمية اقتصادية كبرى.

من جانبه أشار المهندس ميرغني موسى وزير النقل الى الاهمية الاقتصادية للمعبرين ودورهما فى دعم الاقتصاد الوطني مما يتطلب توفير البيئة الصالحة للمسافرين وتسهيل وتطوير الحركة التجارية بين السودان والشقيقة مصر، مؤكدا اصدار قرار بمنع البصات العاملة في نقل الركاب من حمل البضائع نسبة للأوزان الزائدة التي اضرت بالطرق، مشيرا الى ان الوضع بمعبر اشكيت مطمئن وذلك بتوفر كافة الخدمات المطلوبة بعكس معبر ارقين الذي يشهد تردي واضح في الخدمات ستتم معالجتها بعد القرارات الاخيرة التي تمت عقب الزيارة خاصة وان تلك المعابر ترفد خزينة الدولة مما يتطلب حلحلة كافة مشاكلها .

وابان الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك ان الزيارة حققت اهدافها بالوقوف على كافة المشاكل والمعوقات التى تعترض سير العمل بالمعبرين خاصة مشاكل التقنية والكهرباء وتوسعة الصالات والحظائر الجمركية والتي وجدت قرارات فورية تدعم الحركة التجارية بالمعبرين. وتفيد متابعات (المكتب الصحفى للشرطة) ان وزير الداخلية ووزير النقل والطرق ورئيس هيئة الجمارك ادوا واجب العزاء بمدينة حلفا فى شهداء الوطن والواجب من أعضاء اللجنة الامنية بالمحلية والذين استشهدوا وهم في طريقهم الى معبر اشكيت لمقابلة وفد وزير الداخلية.

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى