أخبار السودان

وزارة الصحة الإتحادية : بدء تطعيم كبار السن ضد (كورونا) في الخرطوم

شرعت وزارة الصحة الإتحادية اليوم الأحد برنامج تطعيم وتحصين الكوادر الصحية وكبار السن بلقاح (الأسترازينيكا) بعدد من المراكز الصحية، وإبتدا التدشين من مركز صحي عمر بن الخطاب باركويت في الخرطوم .

وتستهدف الحملة القضاء على جائحة كورونا عبر التطعيم باللقاحات، في “24” مركز صحي بجميع محليات ولاية الخرطوم المختلفة .
وتنطلق الحملة في بقية الولايات في الأيام القلائل القادمة. وبدأت حملة تدشين اللقاح بمركز حي الزهور لصحة الأسرة المرجعي رقم (36)، وتدافع المواطنون الكوادر الصحية لتلقي اللقاح .

وأشادت مدير مركز صحي حي الزهور د.شيماء صلاح الدين بالإقبال الكبير من المواطنين في اليوم الأول للتدشين الذي بدأ في السابعة والنصف صباحًا، وذكرت أن المركز يستهدف تطعيم (350) في اليوم الأول .
وطالبت صلاح الدين، الأسر وأصحاب الأمراض المزمُنة وكبار السن للإسراع والتسجيل لتلقي العلاج، حفاظًا على صحتهم وصحة الأسرة .
ومن جانبها أوضحت مدير مركز بشائر الجامعي بمنطقة مايو جنوب الخرطوم د.خنساء يعقوب إبراهيم، أن اليوم الأول للتحصين يستهدف الكوادر الصحية بمستشفى بشائر التي تقدر بحوالي (400 ) من الكوادر العاملة.

ولفتت إبراهيم إلى انه أول من تلقى التطعيم هو مدير مستشفى بشائر الجامعي د.مصعب محمد عبدالله مما ساعد على تدافع الكوادر الصحية، وأفادت أن المركز منذ اليوم الثاني سوف يفتح أبوابه للمواطنين للتسجيل ويكون التطعيم بحسب الأولوية التي حددها وزارة الصحة.

المصدر : الانتباهة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى