الاقتصاد

حكومة ولاية الخرطوم توافق على إلغاء الازدواج الضريبي للرسوم الولائية

وافقت ولاية الخرطوم على إلغاء أي ازدواج ضريبي في الرسوم الولائية على القطاع الصناعي ، وتعديل طريقة تحصيل الرسوم الولائية ورفع تصور محدد فى هذا الصدد.

وعقد والي الخرطوم خالد نمر اجتماع اليوم مع وفد اتحاد الغرف الصناعية برئاسة أشرف صلاح الدين الأمين العام للاتحاد وأمين عام غرفة ولاية الخرطوم ناقش الرسوم والضرائب المفروضة على القطاع الصناعي.

وكان القطاع الصناعي قد اشتكى من مضاعفة الرسوم الولائية والازدواجية على القطاع .

وأوضح الأمين العام للاتحاد أشرف صلاح الدين فى تصريح صحفي عقب الاجتماع أن الوالي وعد بمراجعة الزيادات الكبيرة التي فرضتها الولاية لمقابلة تحسين الخدمات والحاجة لموارد تدعم ميزانية الولاية .

وأوضح أن الوالي أكد أن الرسوم التي يتم الاتفاق عليها ستكون مقابل خدمات للقطاع الصناعي وتطوير وتحسين البنية التحتية في المناطق الصناعية ، وأكد اهتمام الولاية بالصناعة باعتبار أن معظم الصناعات مرتكزة بالولاية .

وقال صلاح الدين إن الاتحاد طالب بتخفيف أعباء الرسوم الاتحادية والولائية المتعددة والتي تزيد من تكلفة التشغيل وبالتالي تزيد من اسعار السلع .

وأشار إلى مطالبة الوالي مع الاتحاد لحماية المنتج المحلي ودعم الصناعة المحلية.

وأعرب الوالي عن شكره للاتحاد والصناعيين على مواقفهم الوطنية فترة السيول والأمطار والكورونا والتي جاءت ضمن اهتمامهم بقضايا المسئولية المجتمعية .

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى