أخبار السودان

رئيس الوزراء الإثيوبي : لا نريد حربا مع السودان

وسط مخاوف من اندلاع نزاع أوسع حول منطقة الفشقة الحدودية قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد إن بلاده لا تريد الانخراط في أي حربٍ مع السودان، مؤكداً على ضرورة “تسوية المسألة بشكل سلمي”.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد اليوم الثلاثاء أن بلاده لا تريد الانخراط في حربٍ مع السودان، في وقت يثير التوتر المرتبط بمنطقة حدودية متنازع عليها مخاوف من اندلاع نزاع أوسع .

وقال أبيي أمام البرلمان “لدى إثيوبيا الكثير من المشاكل، ولا استعداد لدينا للدخول في معركة. لا نحتاج حرباً. من الأفضل تسوية المسألة بشكل سلمي”. وشدد لاحقاً على أن بلاده “لا تريد حرباً” مع جارتها على خلفية النزاع على الأراضي المتواصل منذ عقود بين الطرفين، واصفاً السودان بانه “بلد شقيق” يحب شعبه إثيوبيا .

وفي ديسمبر الماضي أرسلت الخرطوم تعزيزات إلى الفشقة بعدما اتهمت قوات ومليشيات إثيوبية بنصب كمين لعناصر في الجيش السوداني أودى بأربعة جنود على الأقل. وأعقبت ذلك سلسلة مواجهات دامية بينما تبادل الطرفان الاتهامات بالعنف وارتكاب انتهاكات تتعلق بالأراضي .

وأفاد السودان خلال الأسابيع الأخيرة بأنه استعاد السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة، مشدداً على أنها لطالما كانت ضمن حدوده .

المصدر : الانتباهة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى