أخبار السودان

السودان يحث إثيوبيا بقبول المفاوضات الرباعية بشأن سد النهضة

حث وزير الري والموارد المائية السودانية ياسر عباس، اليوم الإثنين، إثيوبيا، على القبول بمقترح السودان الخاص بتشكيل وساطة رباعية لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي، من أجل الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم وعادل ويرضي كل الأطراف.

وجاءت تصريحات الوزير السوداني خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي للمياه، والذي نُظّم داخل مقر وزارة الري والموارد المائية.

وأكد عباس أن الوساطة الرباعية التي اقترحها السودان من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة، يمكن أن تساعد في تقريب وجهات النظر بين كل من السودان ومصر وإثيوبيا، معرباً عن دهشته من اعتراض إثيوبيا على مقترح الوساطة.

وذكر أن السودان طالب، العام الماضي، بإعطاء فرصة لخبراء الاتحاد الأفريقي لتقريب وجهات النظر، ولكن دولة إثيوبيا اعترضت على المقترح .

ورفضت أديس أبابا، في وقت سابق، مقترح السودان الخاص بالوساطة الرباعية، وتمسكت بالرعاية الحالية من جانب الاتحاد الأفريقي للمفاوضات. وذكرت الخارجية الإثيوبية أنها ترفض مشاركة طرف آخر في القضية، لافتة إلى أن أديس أبابا تؤمن إيماناً راسخاً بإمكانية حلّ المشكلات الأفريقية من خلال الحلول الأفريقية .

المصدر : الانتباهة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى