أخبار السودان

جبريل إبراهيم : نسعى لإيجاد حلول عاجلة لقطوعات الكهرباء

أكد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم محمد أهمية ملف الكهرباء القومي لدى الحكومة الإنتقالية وكشف عن انخراط وزراء مختصين في إجتماعات لإيجاد حلول عاجلة تسهم في تخفيف حدة القطوعات.

وقال دكتور جبريل لدى لقائه مكونات مجتمع دار حمر بقيادة الأمير منعم عبد القادر منعم أن حكومة الفترة الإنتقالية تدرس في رؤى موسعة وشاملة خيارات معالجة قطوعات الكهرباء بالمركز والولايات تمهيداً لبحثها ووضع الحلول لها في مؤتمر باريس القادم .

وكان قد بحث جبريل مع مجتمع الإدارة الأهلية بدارحمر قطوعات الكهرباء المستمرة وإمكانية توصيل الكهرباء القومية لمدينة النهود بولاية غرب كردفان وتلقي وزير المالية تنويراً مفصلاً (بحسب صحيفة الوطن ) من الأمير منعم حول إشكالات الكهرباء داعيا الوزير للإهتمام والإسراع لمعالجة الأزمة .

وترميم طريق الخوى النهود لحصدة أرواح المئات من أبناء المنطقة، وقدم آزاء ذلك المهندس أسعد حسن مدير محطة كهرباء النهود السابق تقريراً فنياً مفصلاً بين فيه أن ما يصرف على الكهرباء بالنهود لثلاثة أشهر من شأنة توصيل الكهرباء القومية للمدينة وبقية مدن الولاية الأخرى فيما يبلغ الإستهلاك اليومي ما يعادل 25 طن جازولين وتسلم الوزير ملف الكهرباء كامل بداخلة موافقة وزارة الطاقة على توصيل الكهرباء القومية.

وقد وعد الوزير بتكملة المشروع والمصادقة عليه بعد الإطلاع على رؤية وزارة الطاقة حوله وتقديم التقرير الفني مما يعزز المشروع ، وأوضح د.جبريل سعى الحكومة الإنتقالية لإيجاد غرض لتمويل محطة الفولة الحرارية ومن ثم تغطية مدن الغرب بالتيار الكهربائي، وأقر جبريل بوجود إشكالات في التيار الكهربائي بالخرطوم وعدد من المدن بالولايات ولابد من معالجتها. والجدير ذكرة أن الإدارة الأهلية بدارحمر أعربت عن سعادتها بتحقيق السلام والإستقرار بالبلاد متمنية أن تشهد الفترة الإنتقالية تقدماً ملحوظاً في تحقيق السلام والعدالة المجتمعية.

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى